أخبار عاجلة
الأهلي والزمالك

أول مسمار فى شباك القمة كان فى الأصل أهلاوي !!

أحمد العدوي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية صوب ملعب القاهرة الدولي للمتابعه القمه 120 بين الاهلي والزمالك في تمام الساعة التاسعه مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجوله ال21 من بطوله الدورى الممتاز.

ونجح 6 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو الاشهر في المنطقه العربيه بين الاهلي والزمالك على مستوى جميع البطولات في التسجيل في شباك الفريقين وهم كالتالى :

1_ محمد طه كامل هو أول من سجل في شباك القطبين حيث أحرز بقميص الاهلي في شباك الزمالك موسم 1930-1931 وذلك قبل أن كان سجل في شباك الاهلى بقميص الزمالك في موسم 1927_1928 حيث نجح في تسجيل 17 هدف في مرمى الفريقين بواقع 12 للزمالك في شباك الاهلى و5 أهداف للاهلى في مرمى الزمالك.

2_عبد الكريم صقر هو ثانى لاعب نجح في التسجيل في شباك الفريقين وهو الهداف التاريخي فى مباريات القمه برصيد 17 هدف بواقع تسع أهداف مع الفريق الاحمر في مرمى الزمالك و8 أهداف مع الفارس الابيض في مرمى الشياطين الحمر.

3_ هانى ممحود ثالث لاعب نجح في زيارة شباك الفطببن عندمآ استطاع تسجيل اول أهدافه مع الزمالك في شباك الاهلى في موسم 1928-1929 قبل أن ينتقل إلى القلعه الحمراء ويحرز تسعه أهداف في شباك الزمالك بالقميص الأحمر.

4_ جمال عبد الحميد قائد منتخب مصر في كأس العالم 1990 بايطاليا رابع لاعب استطاع التسجيل في شباك الفريقين برصيد 6 أهداف بواقع هدفين للاهلى في مرمى الزمالك و اربع أهداف فى مرمى الاهلى بقميص الزمالك.

5_ حسام حسن الهداف التاريخي للكرة المصريه والهداف الأول في تاريخ القمه في الدورى الممتاز برصيد 9 أهداف حيث سجل خمسه أهداف للاهلى ضد الزمالك وأربعه أهداف مع الزمالك ضد الاهلي.

6_ احمد حسن عميد لاعبى العالم هو آخر لاعب زار شباك الفريقين برصيد ثلاثه أهداف بواقع هدفين للاهلى في شباك الزمالك الأول في بطوله دوري أبطال أفريقيا عام 2008 والثاني في ذات العام في بطوله السوبر المصرى وهدف مع القلعه البيضاء فى شباك الفريق الاحمر في بطوله دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

الجدير بالذكر ان محمود عبد المنعم كهربا لاعب الاهلى الحالي امام فرصه ان يضع اسمه ضمن القائمه التى سجلت في شباك القطببن حيث أحرز هدف وحيد للزمالك ضد الاهلي عندما كان يلعب في صفوف الابيض في كاس السوبر المحلى عام 2015 في المباراة التى جمعت بينهما في دوله الإمارات العربية المتحدة وفاز فيها الاهلي بنتيجه 2/3.

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37