أخبار عاجلة
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ “قاهر العمالقة” يصطدم مع إشبيلية على كأس السوبر الأوروبي ..الليلة

شهاب طارق

يدخل نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا وإشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي مباراة حاسمة في بداية موسمهما الجديد على لقب كأس السوبر الأوروبي اليوم في العاصمة المجرية بودابست.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وتقام المباراة على ملعب بوشكاش أرينا ببودابست.

ولم يحقق بايرن ميونيخ لقب السوبر الأوروبي سوى مرة واحدة فقط في عام 2013 على حساب تشيلسي الإنجليزي، فيما لم يفز إشبيلية بهذه البطولة سوى مرة واحدة في عام 2006.

وإلتقى بايرن ميونيخ مع الفريق الأندلسي مرة واحدة فقط في 2018 في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي، وفاز بايرن ميونيخ في إسبانيا بهدفين لهدف، ثم تعادل الفريقان سلبيا دون أهداف.

وحقق بايرن ميونيخ أرقاما تاريخية غير مسبوقة، خلال رحلته تحت قيادة فليك، حيث تولى قيادة الفريق البافاري مؤقتا خلفا للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتس فرسخ أقدامه على مقعد تولي تدريب البايرن.

وحقق بايرن ميونيخ إنجازا فريدا بالفوز في جميع مبارياته في البطولة الحالية من دوري الأبطال حيث حقق 18 نقطة في مجموعته بالشامبيونزليج لأول مرة في البطولة، حيث حقق فوزا ساحق على تشيلسي 7-1 في مباراتي الذهاب والعودة بدور ال16، وحقق فوزا ثمينا على برشلونة 8-2، ثم تجاوز عقبة ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي، ثم هزم باريس سان جيرمان بهدف نظيف في المباراة النهائية.

ويتواجد إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي “اليوروباليج” بثلاثة أهداف مقابل هدفين والوصول إلى التتويج بلقب اليوروباليج للمرة السادسة في تاريخه.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37