أخبار عاجلة

تاريخ مواجهات الزمالك بـ نصف نهائى دورى ابطال افريقيا

احمد العدوي

تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء المغربى على ملعب القاهرة الدولي علما بأن الزمالك فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف سجله اشرف بن شرقى نجم نادى الزمالك.

اقرا ايضا .. الزمالك يسعى للتأهل لنهائي دوري الابطال علي حساب الرجاء

خاض الزمالك تسع مباريات فى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على مدار تاريخ القلعه البيضاء حيث نجح فى التأهل إلى النهائي فى سبع مرات وفاز بالبطولة في خمس مرات وهم كالتالى:

1- الزمالك وشبيه القبائل الجزائري عام 1984 فاز الفريق الأبيض على شبيه القبائل الجزائري وصعد للمباراة النهائية وتوج ببطولة دوري ابطال افريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

2- خسر الزمالك امام الجيش الملكى المغربى فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا عام 1985 بركلات الترجيح

3- فاز الزمالك على كانون يوناندى الكاميرونى فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا عام 1986 وصعد إلى النهائي وفاز باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

4- فاز الزمالك على ستينشزى ستورز النيجيري فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا عام 1993 وصعد إلى النهائي وتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

5-فاز الزمالك على فريق مكانا رديلفيز الزامبى في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 1944 لكنه خسر في المباراة النهائية أمام الترجى التونسي.

6- فاز الزمالك على الصفاقسى التونسي فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا وتاهل الى المباراه النهائيه وتوج باللقب الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه.

7- فاز الزمالك على فريق مازيمبى الكونغولى فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا عام 2002وصعد إلى النهائي الافريقي أمام الرجاء المغربى وفاز باللقب الإفريقي الخامس والاخير فى تاريخ النادي الأبيض.

8-خسر الزمالك امام الأهلى فى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وصعد الفريق الأحمر إلى النهائي وفاز بالبطولة الأفريقية على حساب النجم الساحلي التونسي.

9- فاز الزمالك على الوداد المغربي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2016 وتاهل الى النهائي لكنه خسر أمام فريق ماميلودى صن داونز الجنوب افريقي.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37