أخبار عاجلة
الزمالك

الزمالك موعود بالعذاب قبل كلاسيكو القرن الأفريقي

يكتبها: أحمد منتصر

للمرة الثانية على التوالي خلال 4 سنوات فقط.. يخوض الزمالك نهائي دوري أبطال أفريقيا بنواقص عددية وفنية قاتلة تجعل خصمه أقرب كثيرا منه لإحراز اللقب.

فبعد أن خاض الزمالك النهائي الأفريقي أمام ماميلودي صن داونز بدون ظهير أيسر وبدون دكة بدلاء نتيجة سوء إدارة عملية قيد اللاعبين والتفريط في لاعبين مهمين قبل إنتهاء البطولة.

يعود الزمالك الآن ليواجه نفس المصير ولكن بفعل ڤيروس كورونا والإصابات.. ليخوض نهائي جديد بدون ظهير أيسر وبدون عدة لاعبين من القوام الأساسي للفريق وبدكة بدلاء لا تسمن ولا تغني من جوع..

فبعد إعلان نتائج المسحات الطبية التي أجراها الإتحاد الأفريقي اليوم للاعبي الفريقين المقيدين أفريقياً.. اسفرت النتائج عن إصابة ثلاثي أهلاوي يمكن تصنيفهم كالآتي :-

  • صالح جمعة: لاعب لا وجود له مع الفريق طوال الموسم ولا حتى كبديل..
  • وليد سليمان: بديل هام بالفريق ولكن نصييه من المشاركة بهذه المباراة لم يكن ليتعدي دقائق قليلة..
  • أليو ديانج: لاعب أساسي متألق مؤخرا وأحد اهم أعمدة الفريق.. ولكن بديله هو النجم حمدي فتحي الذي يكفينا القول أنه لاعبا أساسيا بتشكيل المنتخب المصري منذ قدوم حسام البدري وشارك بشكل أساسي في آخر مباراة لمنتخب مصر أمام توجو منذ أيام قليلة..

وبالتالي لن يعاني الأهلي الأضرار نتيجة هذه الغيابات الثلاث لكون إثنان منهم بدلاء والثالث يملك بديل هو الأقوى في دكة بدلاء الأهلي على الإطلاق وكان لاعبا أساسيا مع الأهلي قبل الإصابة ولاعب أساسي حاليا بالمنتخب الوطني.

على الجانب الآخر.. سيعاني الزمالك من غياب 3 لاعبين لا غنى عنهم بالتشكيل الأساسي وهم :-

  • عبد الله جمعة: الظهير الأيسر الوحيد المتواجد حاليا بالفريق بعد إصابة محمد عبد الشافي منذ شهور نتيجة تدخل عنيف من اللاعب وليد سليمان بمباراة القمة الأخيرة..
  • محمود حمديالونش“: أهم عنصر بخط دفاع الزمالك على الإطلاق وثاني أفضل مدافع مصري بعد أحمد حجازي.. وهو لاعب لا غنى عنه بنادي الزمالك.. ولاعباً أساسياً بتشكيل المنتخب المصري..
  • يوسف أوباما: أقلهم تأثيرا بالسلب على الزمالك لوجود بعض الحلول الفنية المتاحة لتعويض غيابه.. دون إغفال أنه لاعب أساسي محوري بنادي الزمالك منذ سنوات.. وركيزة أساسية لطريقة لعب نادي الزمالك لإنه صانع الألعاب الصريح الوحيد الموجود بالفريق ويلعب من عمق الملعب وليس على الأطراف مثل شيكابالا وغيره من اللاعبين.. غير أن له بعض الأدوار الدفاعية مع الفريق لن يقدر أي لاعب سيحل محله في هذه المباراة على آدائها..

سبق وتحدثنا عن جميع الجوانب الفنية لفريق النادي الأهلي بما تحمل من نقاط قوة ونقاط ضعف.. ولن يتغير هذا الحديث قط.. حيث سيستبدل الأهلي لاعب وسط ملعب بلاعب وسط ملعب آخر بنفس المركز والأدوار.. فقط هناك فوارق فنية في بعض تفاصيل الآداء بينهما.. ولكن ذلك لن يغير من الأمر شئ.. أما بالنسبة للزمالك.. فسنعود لكم بعد دقائق من الآن بالحلول الفنية المقترحة لحل الأزمة الجديدة في المعسكر الأبيض.. فانتظرونا..

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37