أخبار عاجلة
برشلونة الإسباني

برشلونة يكشف موعد إنتخابات رئاسة النادي.. رسميا

شهاب طارق

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن موعد الإنتخابات الرئاسية للفريق الكتالوني أمس عقب إجتماع لجنة إدارة نادي برشلونة التي إنعقدت أمس في دورة عادية، وسيتم تنظيم الإنتخابات طبقا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية نظرا لتفشي فيروس كورونا.

ونشر النادي الكتالوني بيان رسمي جاء فيه: “وفقا لأحكام المادتين 35 و43 من النظام الأساسي، وافقت لجنة الإدارة على الدعوة لإنتخابات رئاسة ومجلس إدارة النادي، وسيتم التصويت في 24 يناير 2021 من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءا، دون إنقطاع وفي نفس الوقت، في مختلف مراكز الإقتراع الجاهزة للتصويت”.

وأضاف النادي في بيانه: “تود لجنة الإدارة التأكيد على أن إجراء هذه الإنتخابات مرهون بالطبيعة الإستثنائية الناشئة عن وباء كوفيد-19، لذلك سيتم تنظيمها في جميع الأوقات وفقا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية، وذلك حفاظا على الصحة وضمان سلامة الناخبين”.

مضيفا: “وللسبب نفسه، ستجرى هذه الإنتخابات لأول مرة بطريقة لا مركزية في 10 مراكز إقتراع :كامب نو، برشلونة، جيرونا، تاراجونا، تورتوسا، ليدا، مدريد، فالنسيا، إشبيلية، بالما دي مايوركا وأندورا لا فيلا، وبهذه الطريقة نريد تسهيل وتشجيع المشاركة، والحد من تنقل الأشخاص وتقليل الإزدحام، سيكون هناك إحصاء إنتخابي لهم، وبالتالي، سيتمكن الأعضاء فقط من الذهاب إلى صناديق الإقتراع المخصصة لهم بناء على رمز سكنهم البريدي”.

وأضاف بيان النادي: “ستكون هناك أيضا توصيات للتصويت في الفترات الزمنية لتجنب الإزدحام وتشكيلات قائمة الإنتظار وفقا لبروتوكولات الصحة كوفيد-19 يجب حماية الحضور في التصويت بقناع وإتباع جميع التعليمات المقدمة من قبل موظفي النادي”.

مضيفا: “في الأيام المقبلة، سيفتح النادي موقعا على الإنترنت يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالإنتخابات، وخاصة عن التعداد الإنتخابي، والذي يمكن الرجوع إليه عبر الإنترنت، ومع مراكز الإقتراع المخصص بالفعل، ويصل عدد الأعضاء الذين لهم حق الإقتراع النشط في هذه الإنتخابات إلى ما يقرب من 110,000، سيعرف هذا الرقم بالضبط عندما يتم إجراء التعداد في تاريخ المكالمة وبالتزامن مع نشر الإعلان، يعيش 93% من الناخبين في كتالونيا، و4% في باقي إسبانيا، و3% في الخارج”.

ولممارسة حق التصويت يجب تسجيل الأعضاء في السجل الإنتخابي النهائي وإثبات هويتهم من خلال تقديم وثيقة الهوية وفي حالة الأجانب، جواز السفر.

وسيترأس المجلس الإنتخابي ويراقب حفل الإنتخابات، بمساعدة أمين المظالم الكتالوني.

ووفقا للمراحل والإجراءات الإنتخابية التي ينظمها النظام الأساسي للنادي، سيتم تعديل تلك الإنتخابات طبقا للتقويم التالي:

16 ديسمبر: نشر الإعلان الرسمي للمكالمة.

16 ديسمبر: القرعة العامة لإنتخاب أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الإنتخابي، الساعة العاشرة صباحا 1899 قاعة.

22 ديسمبر: المجلس الدستوري والمجلس الإنتخابي.

23 ديسمبر: تقديم طلبات الدعم وتحصيلها.

14-12 يناير: فرز الأصوات وإعلان المرشحين المستوفين للحد الأدنى المطلوب لخوض الإنتخابات وهو 2257 تصديقا.

15-22 يناير: حملة إنتخابية.

23 يناير: يوم التأمل.

24 يناير: التصويت.

وطوال تلك الفترة، سيستمر الفريق الكتالوني في العمل بالتنسيق مع الحكومة والسلطات الصحية والمحلية المقابلة، من أجل تكييف تنظيم الإنتخابات مع الأحكام والتدابير اللازمة حتى يمكن إجراؤها بالطريقة الأنسب.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37