أخبار عاجلة

انقسام حول تغريدة لمحمد صلاح تخطت ٢ مليون معجب !!

تعرض الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، لموجة غضب عارمة عبر الإنترنت من جمهور مستاء من مشاركة النجم المسلم رسالة عيد الميلاد مع أسرته.

ونشر صلاح، 28 عامًا، صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به الذي يتابعه عليها أكثر من 50 مليون شخص يظهر نفسه وعائلته يرتدون ملابس احتفالية يجلسون أمام شجرة عيد الميلاد، مضيفًا رمزي تعبيري وهاشتاج #MerryChristmas#عيدميلادسعيد.

وحصد منشور صلاح على إنستجرام أكثر من 2.3 مليون إعجاب بينما حظيت رسالته على تويتر بنفس الصور بإعجاب أكثر من 245 ألف مرة.

لكن من بين الإيجابية في رسالة صلاح، أثارت المنشورات أيضًا خلافًا بين بعض المعجبين الذين جادلوا بأنه لا ينبغي رؤية النجم المسلم يحتفل بعيد الميلاد.

وقالت أحد الردود: “كمسلم لا ينبغي أن نحتفل أو حتى نهنئ الديانات الأخرى في احتفالاتهم هذا كل شيء.. لهذا السبب لاعب أرسنال ومصر محمد النني هو ملك مصر وليس أنت”.

وجاء رد قاسي آخر يقول: “اليوم أنت مسيحي وغدا مسلم..  كيف ستشرح هذا لخالقك”.
وقال آخر:  “يجب على الناس أن يدركوا أننا لا نكره عيد الميلاد ولكن دعمنا له هو خطيئة كبرى في الإسلام..  إنه في الأساس شرك!! “.

 وقرأ تعليق آخر باللغة العربية: “لا يجوز الاحتفال بأعياد الكفار.. هذا هو السبب في أنني أحب UFC الأخ حبيب أكثر من جميع النجوم المسلمين المشهورين،  فهو لا يتنازل أبدًا عن دينه الحمد لله.. المسلمون لا يحتفلون بعيد الميلاد ولكن يمكنكم جميعًا الاستمتاع بيومكم.. لدينا عيدنا”، كتب شخصًا آخر ، في إشارة إلى بطل UFC الروسي حبيب نورماجوميدوف، وهو مسلم أيضًا.

ومع ذلك، دافع الكثيرون عن رسالة صلاح عن السلام والمحبة، حيث كتب شخص واحد: “إذا كنت تبكي تحت هذه التغريدة، يرجى البكاء باللغة الإنجليزية..  يخلصنا من ضغوط الترجمة “.

وقال تعليق منصف: “أعيش في دبي وأشجار الكريسماس في جميع مراكز التسوق، وأغاني عيد الميلاد في جميع المتاجر، وأسواق الكريسماس في كل مكان وهذا في بلد مسلم، تخيلوا أنه سيحرم ابنته حقًا من كل ذلك، لكنها تكثف 100 مرة في المملكة المتحدة، الفرح والسعادة التي يمر بها أصدقاؤها؟”.
 
كان صلاح في قلب التكهنات بشأن مستقبله هذا الأسبوع بعد مزاعم بأنه غير سعيد بالحياة في ليفربول ويمكن ربطه بالانتقال إلى إسبانيا.
 
وقلل مدرب الريدز يورجن كلوب من هذه الاقتراحات في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي، قائلاً إن المهاجم الغزير في مزاج جيد بينما يستعد الفريق لمباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست بروميتش في 27 ديسمبر.
 وسجل صلاح 16 هدفا في 21 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، ويقوم عادة بالسجود بعد كل هدف من أهدافه.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37