الأهلي يتعادل مع بيراميدز سلبيًا في مباراة الخوف بالدوري

تعادل الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلي مع نظيرة فريق بيراميد ، سلبياً بدون اهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ، استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة العاشرة في بطولة الدوري الممتاز.

اقرا ايضا .. موسيماني لـ «فيفا»: الأهلي قادر على تحقيق مفاجأة في مونديال العالم..

وبهذة النتيجة يرتفع رصيد النادى الأهلي لـ21 نقطة ويبقي في القمة ، ويرتفع رصيد بيراميدز للنقطة 14 ويصعد للمركز الرابع.

الشوط الأول

دفع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بتشكيل ضم كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول، وفي وسط الملعب عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وفي الهجوم محمد شريف.

بدأت المباراة بشكل سريع من جانب الفريقين، ونجح خط وسط الأهلي في التحكم برتم المباراة، وقام أفشة بتمرير كرة بينية خطيرة لحسين الشحات لكنها مرت بسلام على المنافس، وشكل طاهر محمد طاهر خطورة كبيرة من خلال تبادل اللعب مع معلول في الجبهة اليسرى.
في الدقيقة 8 اشتكى محمد هاني من آلام في العضلة الخلفية وغادر الملعب ليحل أحمد رمضان بيكهام بدلا منه.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية عن طريق السولية والشحات بحثًا عن ثغرة في دفاع بيراميدز، وفي الدقيقة 16 لاحت ملامح الخطورة بعد تبادل للكرة بين لاعبي الأهلي وعرضيات خطيرة، لكنها لم تهز الشباك، وتوالت بعدها المحاولات والانطلاقات من جانب معلول.

في الدقيقة 22 قام جهاد جريشة حكم المباراة بمنح بطاقة صفراء لبيكهام، وحصل أفشة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتدت من الدفاع وبعدها صوب الشحات كرة قوية تصدى لها حارس المرمى، واستمر استحواذ لاعبي الأهلي على اللعب.

في الدقيقة 35 مرر الشحات كرة خطيرة لمحمد شريف لكن حكم المباراة احتسبها تسللا، وتوقفت المباراة بسبب سقوط حمدي فتحي في كرة مشتركة، حيث تلقى العلاج قبل أن يعود لاستكمال اللعب.

وكثف لاعبو الأهلي من الضغط في كل مكان داخل الملعب مع تنوع اللعب على الأجناب ومن العمق وسط دفاع من جانب بيراميدز، ونجح دفاع الأهلي في إبعاد كرة خطيرة من مرتدة سريعة.

وقدم معلول فاصلا من المهارات في الجبهة اليسرى وأرسل عدة عرضيات مميزة لم يتم استغلالها بشكل جيد، واستمرت محاولات محمد شريف والشحات في التحرك وتبادل الأماكن وسط دفاع المنافس، لكن التعادل السلبي استمر حتى أطلق الحكم جهاد جريشة صافرة انتهاء الشوط الأول من اللقاء.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين كما كانت نهاية الشوط الأول ولعب على معلول ضربة ركنية تصدى لها شريف إكرامي قبل أن يقفز حسين الشحات عالياً ويسدد كرة بيده لينال بطاقة صفراء من جهاد جريشة.

وأرتقى أنطوى لكرة عرضية من رمضان صبحي لكن الكرة جاءت بجوار القائم ، وواصل بيراميدز الهجوم بعدما إنطلق رمضان بكرة قوية تدخل ايمن أشرف وأنقذها في الوقت المناسب.

وتعرض محمد شريف للعرقلة داخل منطقة جزاء بيراميدز لكن جريشة رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي .

وخرج حسين الشحات وشارك كهربا بدلاً منه ، كما شارك بواليا بدلاً من محمد شريف ، وجرّب بدر بانون حظه وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم ،وأهدار بواليا فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة 74 بعدما تلقى كرة جيدة وأنفرد بشريف إكرامي لكنه تباطئ ولعبها عرضية بدلاً من التسديد في شباك بيراميدز.

وألغى جهاد جريشة هدف سجله بواليا بعدما سدد كرة في شباك سقطت من يد شريف أكرامي لكن الحكم الغي الهدف بدعوى الإحتكاك مع شريف إكرامي.

واصل الأهلي الضغط في الدقائق الأخيرة وشارك دودو الجباس بدلاً من أنطوي،وأهدر بواليا فرصة أخرى للتسجيل بعدما تصدى لها شريف إكرامي وحوّلها إلى ضربة ركنية ، وخرج طاهر محمد طاهر وشارك ديانج بدلاً منه ، كما خرج عبد الله السعيد وشارك إبراهيم عادل بدلاً منه ،وأنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مُحقق لبيراميدز في الثواني الأخيرة بعدما حوّل تسديدة قوية لضربة ركنية بعدها إنتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *