يد مصر تمتلك أسلحة إسقاط ” الدنمارك”

تقرير: ياسر عبد العزيز

الحلم ليس مستحيلا مادام تحقيقه مشروع ووارد ، وفى الرياضة لا يوجد شئ اسمه مستحيل كل السيناريوهات واردة ومحتملة ؛ ومع دقات الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى يكون كوماندوز منتخب مصر لكرة اليد وجها لوجه مع الدنمارك.

اقرا ايضا .. الأهلي يواصل تدريباته دون راحة إستعدادا لمونديال الاندية

وذلك فى دور الثمانية لكأس العالم الجارية فى نسختها رقم ٢٧ على أرض الحضارات مصر” أم الدنيا ” و التى تختتم منافساتها الأحد المقبل ..

لا خلاف على أن مواجهة اليوم هى واحدة من المباريات التاريخية للجيل المصري الحالى الذى يفوح منه عطر الفرحة ويسعى جاهدا إلى كتابة اسمه بحروف من نور على جدران ذاكرة المجد العالمى للعبة ولذلك فإن الكل جاهز وعلى قلب رجل واحد .

وتقول الارقام السابقة للفراعنة بالبطولة أن مصر تمتلك أدوات إسقاط البطل الدنماركي الرهيب عن طريق التفوق فى الهجوم الخاطف والقدرة على الاختراق الإيجابي للجدار الدفاعي بينما هناك مخاوف من الأجنحة الدنماركية السامة والقذائف التى لا تصد ولا ترد سواء من المسافات القريبة ” على الدائرة ” أو المسافات البعيدة من خط التسع أمتار.

ونحن هنا فى ” العب كورة ” نقلب سويا أرقام ونفتش معا فى أرقام وإحصاءات المنتخبين قبل انطلاق رحي المعركة الكبري التى لا تقبل القسمة على اثنين ولابد من مرور أحد الفريقين إلى مربع الكبار .

عدد مباريات الفريقين

المنتخبان كلاهما لعب ٦ مباريات بالبطولة فى الدورين التمهيدي والرئيسي .. منتخب مصر فاز فى ٤ مباريات على تشيلي ٣٥ / ٢٩ فى الافتتاح ومقدونيا ٣٨ / ١٩ والاتحاد الروسي ٢٨ / ٢٣ وبيلا روسيا ٣٥ / ٢٦ وخسر من السويد ٢٣ / ٢٤ وتعادل مع سلوفينيا ٢٥ / ٢٥ فى المقابل فاز منتخب الدنمارك فى لقاءاته الستة على كل من : الارجنتين ٣١ / ٢٠ والبحرين ٣٤ / ٢٠ والكونغو الديمقراطية ٣٩ / ١٩ وقطر ٣٢ / ٢٣ كرواتيا ٣٨ / ٢٦ واليابان ٣٤ / ٢٧ وهنا تكشف النتائج مدى شراسة وقوة الدنمارك وأيضا قدرة المنتخب المصري على مجاراته ومبادلته الندية حالة التركيز وعدم التفريط فى الفرص وتوفر العدالة التحكيمية .

النجاح فى التصويب

وبنظرة إلى مهارة التصويب نجد أن المنتخب المصري فى مبارياته الستة سدد ٢٦٨ تصويبة أحرز منها ١٨٤ هدفا بنسبة نجاح ٦٩ % بينما صوب الدنمارك ٢٣١ سجل منها ١٧٠ هدفا بنسبة نجاح ٧٤ % اما بالنسبة التصويب من مسافة الستة أمتار نجد أن مصر صوبت ٥٦ تصويبة سجلت منها ٤٠ هدفا بنسبة نجاح ٧١ % بينما صوب الدنمارك ٤٧ تصويبة أحرز منها ٣٨ هدفا بنسبة نجاح ٨١ % وهنا نسبة النجاح سواء فى التصويب العام أو التصويب من على الدائرة متقاربة وأن مالت الارقام إلى كفة الدنمارك !!

التسديد البعيد والقريب !!

وعن التصويب البعيد من مسافة ٩ أمتار فقد سددت مصر ٤٧ تصويبة احرزت منها ٣٢ هدفا بنسبة نجاح ٤٣ % فى المقابل صوب الدنمارك ٤٥ تصويبة أحرز منها ٢١ هدفا بنسبة نجاح ٤٧ % وهنا أيضا النسب متقاربة !!
وعن التصويب من الأجنحة نجد مصر صوبت ٣٥ تصويبة احرزت منها ٢٣ هدفا بنسبة نجاح ٦٦ % فى المقابل صوب الدنمارك ٣٨ تصويبة أحرز منها ٣٢ هدفا بنسبة نجاح ٨٤ % وهنا تبرز خطورة الأجنحة الدنماركية !!

الرميات الجزائية

وعن مهارة الرميات الجزائية نجد أن مصر لاحت لها ٢٠ رمية جزائية سجلت منها ١٧ هدفا واهدرت ثلاثة بنسبة نجاح ٨٥ % فى المقابل اختسبت للدنمارك ١٧ رمية جزائية سجلت منها ١٥ هدفا واضاعت رميتين بنسبة نجاح ٨٨ %

الهجوم الخاطف

وتكشف الارقام عن تفوق واضح للفراعنة فى تنفيذ الهجوم الخاطف حيث صوبوا ٣٤ تصويبة فى هجومهم الخاطف بالمباريات الستة الماضية سجلوا منها ٣٤ هدفا بنسبة نجاح ٨٢ % فى المقابل تراجعت أرقام الدنمارك حيث صوبوا فى هجومهم الخاطف ٤٤ تصويبة احرزوا منها ٣٢ هدفا بنسبة نجاح ٧٣ %

اختراق الجدار الدفاعي

ووضح تفوق الفراعنة فى مهارة اختراق الجدار الدفاعي وتقول الارقام أن مصر صوبت من اختراقاتها الدفاعية ٤٢ تصويبة سجلت منها ٣٧ هدفا بنسبة نجاح ٨٨ % فى المقابل صوب الدنمارك ٣١ تصويبة سجل منها ٢٤ هدفا بنسبة نجاح ٧٧ %

الحراس ندية متبادلة

وعن المستوي الذى كشفت عنه الارقام بالنسبة الحراس نجد أنها متقارب لدى المنتخبين فقد تعرض مرمي مصر إلى ٢١٠ كرات تصدى الحراس إلى ٦٤ منها بنسبة نجاح ٣٠ % فى المقابل تلقى حراس الدنمارك ١٦٢ تصويبة تصدوا إلى ٥٣ تصويبة منها بنسبة نجاح ٣٣ %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *