ياسر عبد العزيز يكتب ..الخطيب يهزم ابوتريكه “٢”

بقلم : ياسر عبد العزيز

لاقت القضية التى فجرتها فى الاسبوع الماضي تحت عنوان ” الخطيب يهزم الوباء ” توابع مختلفة ؛ فقد أشدت بموقف الكابتن محمود الخطيب رئيس الاهلي وبعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى ابان تواجد البعثة فى الدوحة لخوض غمار مونديال الأندية ، وهي البطولة التى شهدت تكرار الأهلي لإنجازه التاريخي بإحرازه برونزية العالم وتشريفه للكرة وللرياضة المصرية .

اقرا ايضا .. حظر إعلامي في الأهلي قبل مواجهة المريخ

وسلطت الضوء على صرامة الخطيب فى التصدي لكل وأى محاولات من البعض لاختراق الفقاعة الاحترازية لزوم تجنب وباء الكورونا الذى يداهم العالم ،حفاظا على سلامة اللاعبين والبعثة ؛ ولكن محمد ابوتريكة لاعب الأهلي السابق كان له رأى آخر بإصراره الغريب على التواجد فى مدرجات التالتة شمال مع جماعة من الجمهور تحت شعار مساندة الأهلي فى مباراته أمام بايرن ميونيخ الألماني، وصاحب تواجد ابوتريكة فى المدرجات الشمال علامات استفهام وجدل كان أبرزها : لماذا لم يحضر أبوتريكه وجماعته المباراة الأولى للأهلي بالمونديال أمام الدحيل القطري ؟! وما هى الأسباب التى منعتهم من مساندة الأهلي فى هذه المباراة ؟!.

وما هى دوافعهم الحقيقية للإصرار على التواجد فى مباراة بايرن ميونيخ ، خاصة وأن حضوره صدر للأهلي أزمة غاب على خلفيتها اثنان من أبرز نجوم الفريق ؟! وهما حسين الشحات ومحمود كهربا اللذين اخترقا الفقاعة الاحترازية عندما صافحهما ابوتريكة ، مما اضطر الفيفا لاستبعاد اللاعبين من مباراة تحديد المركز الثالث التى عاني خلالها الأهلي ، ولم يحسمها إلا بركلات الترجيح من نقطة المعاناة ، وكان من الممكن أن تذهب البرونزية للمنافس البرازيلى ؛ ولكن الحظ ابتسم للملايين من عشاق الأهلي ومرت الامور على خير !! وكان اعتذار ابوتريكه عقب واقعة الشحات وكهربا دليل دامغ على أنه أخطأ فى حق الأهلي !!.


والآن وإن كنت أرى أن مصافحة تريكة للشحات وكهربا خطأ يسأل عليه أفراد دون أدنى مسئولية على الخطيب وباقي أفراد البعثة ؛ إلا إننى انتظر من الأهلي برئاسة الخطيب الذى أشدت بموافقة الانضباطية توقيع عقوبة واضحة على كهربا والشحات لعدم التزامهما بالتعليمات ، خاصة وأن هناك اخبار تشير إلى أن الشحات قام باختراق الفقاعة سرا ، وصور إعلانا فى قطر ، وهذا أمر آخر يحتاج إلى التحقيق ولو صحت هذه الأنباء ، فلابد من موقف صارم تجاهه !!


وكذلك الكل بانتظار رد واضح من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي حول حقيقة القميص الذى ظهر به أبوتريكه وعليه توقيعات جماعية من نجوم الاهلي، زاعما بأنهم أهدوه هذا القميص فى المونديال ، خاصة وأن كل الشواهد تشير إلى أن القميص المزعوم لابوتريكه هو قميص قديم لأنه يحمل توقيعات بعض اللاعبين الذين لم يكونوا ضمن بعثة الأهلي بلمونديال وللمثال رامي ربيعة ، وكذلك عليه شعار الشركة الراعية السابقة وليست الحالية !!
كلي ثقة فى أن الخطيب الذى هزم الوباء فى المونديال قادر على هزيمته مرات اخري بشرط ألا بتخلي عن تطبيق مبادئ الأهلي.. مليون مبروك للأهلي برونزية المونديال والله ثم الوطن من وراء القصد والى لقاء جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *