أخبار عاجلة
أحمد حجازي

حجازي فى خطر لإصراره على اختراق القائمة الحمراء

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

ربما يعرض احمد حجازى نفسه للخطر فى حالة إصراره على كسر تعليمات ناديه السعودى اتحاد جدة الذى طلب من حجازى السفر من جدة الى نيروبي للمشاركة مع منتخب مصر أمام كينيا غدا الخميس الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢١ فى التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات أفريقيا بالكاميرون ، والعودة مباشرة إلى السعودية دون الاستمرار مع الفراعنة للقاء جزر القمر فى الجولة الأخيرة.

واشترط اتحاد جدة على حجازى العودة مباشرة من نيروبي إلى جدة وكأن النادى السعودي يلمح إلى أن مصر منطقة حمراء لا يجوز لحجازي اختراقها أو التواجد فيها رغم أن كل أقرانه من دوريات العالم الكبري أمثال محمد صلاح والنني وتريزيجيه المحترفين فى الدورى الانجليزي ومصطفي محمد المحترف فى تركيا حضروا ويتواجدون مع منتخب مصر لحين الانتهاء من مباراة جزر القمر دون أزمات أو شروط مثلما يفعل اتحاد جدة .

ويتحجج مسئولو اتحاد جدة بضرورة لحاق أحمد حجازي مدافع الاتحاد بالمشاركة في موقعة كلاسيكو الدوري السعودي أمام الهلال يوم ٩ أبريل المقبل عقب نهاية فترة التوقف الدولي.

ولذلك اعلن مسئولو إدارة نادي الاتحاد توصلهم لاتفاق نادر مع الجهاز الفني لمنتخب مصر، يمنح أحمد حجازي مدافع “الفراعنة”، فرصة المشاركة في كلاسيكو الكرة السعودية أمام الهلال، المقرر له يوم 9 أبريل المقبل، بالجولة 25 من الدوري.

وكشف سلطان الغشيان مقدم برنامج “الدوري مع وليد” التلفزيوني السعودي، عن تفاصيل الاتفاق الذي تم بين إدارة الاتحاد ومنتخب مصر، الذي يقضي بالاكتفاء بمشاركة حجازي مع “الفراعنة” أمام كينيا بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والمقرر لها 25 مارس الجاري بالعاصمة “نيروبي” دون الانتظار إلى مباراة جزر القمر المقرر لها الأحد المقبل .

ومن جانبه هدد احمد حجازى مدافع اتحاد جدة السعودى بالرحيل عن ناديه إذا لم يشارك فى مباراتي منتخب مصر أمام كينيا فى نيروبي وجزر القمر فى القاهرة ضمن التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم رافضا شرط اتحاد جدة مؤكدا على اختراقه القائمة والخطوط الحمراء وهو الأمر الذى يعرضه لمخاطر فسخ العقد والعودة إلى أحضان الأهلي!!

وعلى صعيد مشابه أعلن آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين أن المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج ولاعب الوسط توماس بارتي سيغيبان عن مباراة واحدة بتصفيات كأس الأمم الافريقية بسبب قيود كوفيد-19.

ولن يلعب آرسنال مباريات خلال أسبوعين لانضمام لاعبيه إلى المنتخبات في الفترة الدولية ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحق للأندية في رفض سفر اللاعبين.

وقال آرسنال في بيان “اختير أوباميانج بتشكيلة الجابون التي تستضيف الكونغو الديمقراطية قبل السفر لمواجهة أنجولا لكن أوباميانج سيتمكن من المشاركة في المباراة على أرضه فقط بسبب قيود السفر إلى أنجولا”.

وأضاف “اختير توماس بتشكيلة غانا التي تستضيف ساو تومي وبرنسيب وتسافر إلى جنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكنه سيلعب فقط المباراة على أرضه بسبب قيود السفر إلى جنوب أفريقيا”.

وتوجد أنجولا وجنوب أفريقيا في “القائمة الحمراء” للدول التي يُمنع المسافرين منها دخول بريطانيا لكن يجب على المقيمين في بريطانيا دخول حجر صحي لمدة عشرة أيام في فندق مصرح من الحكومة.

ولم تضمن الجابون أو غانا التأهل للنهائيات مع تبقي جولتين.

وتتصدر غانا المجموعة الثالثة بالتساوي مع جنوب أفريقيا بينما تحتل الجابون المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتساوي مع المتصدرة جامبيا.

وفي الأسبوع الماضي رفضت الأندية الفرنسية السماح للاعبين الأجانب بخوض مباريات دولية خارج الاتحاد الأوروبي بسبب إلزامهم بالبقاء سبعة أيام في الحجر الصحي عند العودة.

لكن وزارة الرياضة الفرنسية غيرت موقفها وسمحت باستثناءات للاعبين مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية والطبية المشددة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37