أخبار عاجلة

بورتو وتشيلسي يصطدمان فى “قمة أولاد تسعة “.. الليلة

قمة أولاد تسعة هذه هي خلاصة أبرز الأرقام والإحصائيات قبل المواجهة المرتقبة بين بورتو البرتغالي وضيفه تشيلسي الإنجليزي في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا تجدونها في التقرير التالي.

إقرأ أيضا : …حرب شوارع بين جمهور الأهلي والزمالك

يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفاً على بورتو البرتغالي في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في مباراة مرتقبة يبحث خلالها الفريقان العريقان عن مواصلة نجاحاتهما في المسابقة الأوروبية الكبرى.

ونجح تشيلسي في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تصدر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة قبل أن يتجاوز أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي.

من جانبه حل بورتو ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة ثم نجح في تخطي عقبة يوفنتوس الإيطالي في الدور ثمن النهائي.

فيما يلي أبرز الأرقام والإحصائيات المميزة قبل انطلاق المواجهة المرتقبة بين الفريقين الكبيرين.

•    خسر بورتو في 5 من 8 مباريات ضد تشيلسي في دوري الأبطال (فاز في مباراتين وتعادل في واحدة)، خسر أكثر فقط ضد ريال مدريد في البطولة (6).

•    فاز تشيلسي في 75% من مبارياته ضد الفرق البرتغالية (فاز في 9 وتعادل في مباراة وخسر 2)، فاز فقط ضد الفرق الإسبانية (13) أكثر من فوزه على الفرق البرتغالية.

•    ستكون هذه المواجهة الثانية فقط بين الفريقين في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، تأهل البلوز في المرة السابقة (3-2) في مجموع المباراتين بدور الـ16 موسم 2006-07.

•    منذ فوزه في البطولة 2003-04، فاز بورتو مرةً واحدة فقط خلال 6 مباريات له في الدور ربع النهائي (تعادل في مباراة وخسر 4). آخر فوز له في هذا الدور كان ضد بايرن ميونخ 2015 لكنه ودّع البطولة كذلك بخسارته في مجموع المباراتين 4-7.

•    بعد فوزه في مواجهتي أتلتيكو مدريد في الدور السابق، قد يصبح توماس توخيل ثاني مدرب لتشيلسي يحقق الفوز في 3 مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال بعد روبيرتو دي ماتيو 2011-2012 عندما حقق تشيلسي لقب البطولة.

•    وصل تشيلسي للدور ربع النهائي من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2013-14 تحت قيادة جوزيه مورينيو. آخر مرة واجه فيها تشيلسي فريقاً برتغالياً في ربع النهائي 2011-12 عندما تفوق على بنفيكا 3-1 في مجموع المباراتين.

•    في حال مشاركته في هذا اللقاء، سيصبح مدافع بورتو بيبي (38 عاماً و40 يوماً) أكبر لاعب “باستثناء الحراس” يشارك في ربع نهائي البطولة منذ ريان غيغز 2014 (40 عاماً و123 يوماً ضد بايرن ميونيخ).

•    سيرجيو أوليفيرا سجل 5 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، أعلى حصيلة موسمية للاعب برتغالي مع فريق برتغالي في البطولة منذ نونو غوميش 1998-99 مع بنفيكا. آخر لاعب سجل أكثر من ذلك في الكأس الأوروبية/دوري الأبطال “أوزيبيو 1967-68 مع بنفيكا كذلك سجل 6 أهداف).

•    ساهم حكيم زياش في إحراز 14 هدفاً في آخر 17 مباراة له في دوري الأبطال كأساسي مع أياكس وتشيلسي (سجل 7 – صنع 7). ساهم في إحراز هدفٍ على الأقل في 6 من 7 مباريات كأساسي في الأدوار الإقصائية (سجل 4 – صنع 2).

موعد مباراة بورتو وتشيلسي والقنوات الناقلة

يلتقى مساء اليوم فريق تشيلسي الإنجليزي، مع نظيره بورتو البرتغالي، في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا على ملعب رامون سانشيز في مدينة إشبيلية الإسبانية، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام وست بروميتش ألبيون بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإنجليزي، في المقابل يسعى فريق بورتو البرتغالي إلى استغلال عامل الأرض من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور نصف النهائي من المسابقة.

موعد مباراة تشيلسي وبورتو في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة:

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد مباراة تشيلسي وبورتو في دوري أبطال أوروبا على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

وتذاع مباراة تشيلسي ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا من ملعب رامون سانشيز بيزخوان على قناة beIN Sports 2 HD Premium.

وكان تشيلسي قد تأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 3-0، في مجموع مباراتي دور الـ16 من المسابقة.

بينما تأهل بورتو لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-4، في مجموع مباراتي دور الـ16 من المسابقة، ولكن الفريق البرتغالي استغل الفوز بأهداف في ملعب الخِصم.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37