الزمالك يرفض إدارة حكم مذبحة الشهداء لمباراة القمة !!

طالب مجلس إدارة الزمالك فى تصريحات رسمية اتحاد الكرة المصري بضرورة تطبيق العدالة فى الاشتباك المحتدم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك فى أزمة التتويج بدورى الشباب مواليد ١٩٩٩ ،

اقرا ايضا .. الشناوي يخضع لمسحة طبية للتأكد من إصابته بـ كورونا

وحقق الأهلي امس الاول فوزًا مثيرًا على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في إطار قمة الأسبوع التاسع والأخير من مسابقة دوري الجمهورية 99 لموسم (2020 – 2021)..الجدل مثار حاليًا بسبب ما حدث في ملعب الأهلي بفرع مدينة نصر نظرًا لتساوي رصيد كل فريق في عدد النقاط .

وأصبح رصيد صاحب الملعب والضيافة 15 نقطة وهو نفس رصيد الزمالك أيضًا في دوري يقام هذا الموسم من دور واحد فقط..وبعد نهاية المباراة قام كل فريق بالاحتفال بالفوز بلقب الدوري هذا الموسم حيث قام الموقع الرسمي للزمالك بنشر خبر يفيد تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري نظرًا لتفوقه بفارق الأهداف عن الأهلي طبقا للائحة المعلنة التى كان مجلس الجبلاية السابق برئاسة عمرو الجنايني قد أقرها .

وأفاد الموقع الرسمي للزمالك، أن فريق الشباب مواليد 1999 توّج رسميًا بلقب بطولة دوري الجمهورية لموسم (2020 – 2021)..وأشار نادي الزمالك أن فريق الشباب احتل المركز الأول برصيد 15 نقطة بفارق ثلاثة أهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي يمتلك أيضًا نفس الرصيد من النقاط..

أما الأهلي فعلّق خالد بيبو مدير قطاع الناشئين على الأزمة، ليرد في تصريحات مهمة :”فريق شباب الأهلي حقق فوزًا هامًا ومصيريًا على فريق شباب الزمالك، ونحن ملتزمون بما يقره اتحاد الكرة في النهاية وسوف ننتظر فصله في الأمر بشكل نهائي”.

ومن جانبه، حسم الاتحاد المصري برئاسة المهندس احمد مجاهد وأعلن :”لقد تواصلنا مع لجنة المسابقات، وقالوا أن الأهلي بعد فوزه على الزمالك بدوري الجمهورية 99 يعد هو بطل المسابقة بسبب المواجهة المباشرة بعد التساوي في النقاط مع الزمالك، هو دوري من دور واحد والفيصل المواجهة المباشرة وليس فارق الأهداف” ثم عاد الاتحاد المصري وأعلن بشكل نهائي اهتمام الفريقين إلى مباراة فاصلة لفك الاشتباك وهو قرار يراه مجلس إدارة الزمالك فيه تحامل كبير عليه وشدد على تمسكه بحقوق ناديه طبقا للائحة التى أقرها مجلس الجبلاية السابق وأنه لا علاقة له بتضارب لوائح الجبلاية .

ويخص خروج فيديو منسوب لبعض شباب الزمالك بينهم إمام عاشور وهم يوجهون الفاظ خارجه لبعض رموز الفريق المنافس علق عمرو الدردير المتحدث الرسمي للنادى بأن الزمالك يرفض التجاوزات ويحقق فى الواقعة مع عاشور ورفاقه وسيعاقب لاعبيه إذا ثبت اساءتهم ، وتجدر الإشارة إلى أن الجبلاية احال الفيديو المنتشر إلى لجنة الانضباط للتحقيق فيه .

وعلى جانب آخر يترقب الزمالك قرار الكاف بشأن شكواه واحتجاجه على ما شهدته أحداث مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر التى اطاحت نتيجتها بالزمالك خارج دورى الابطال بعد تعادلهما ١ / ١ ويعتمد الزمالك فى شكواه على احصائيات المباراة وتعامل اللاعبين معها وكأنها لقاء ودي بين الفريقين وهو الأمر الذى ترك انطباعا بأن هناك اتفاق مسبق على نتيجتها لصعود الفريقين وإقصاء الزمالك وهى أمور تتنافي مع قواعد اللعب النظيف ويجرمها الكاف .

وعلى صعيد متصل خرجت أصوات الزملكاوية بغزارة عبر مواقع السوشيال ميديا ورفضت شكلا وموضوعا ما تردد بشأن قرار الجبلاية بإسناد إدارة لقاء القمة المرتقبة بين الاهلى والزمالك فى الدورى الممتاز إلى محمود البنا الحكم الذى سبق له إدارة لقاء الزمالك وانبي فى أحداث الدفاع الجوى التى راح ضحيتها شهداء الزمالك وتعتبر الجماهير البيضاء اسناد القمة البنا هو استفزاز للمشاعر الجماهيرية ولذلك ترفض إدارة البنا للقمة .

ومن جانبه يدخل فريق الزمالك الأول بقيادة كارتيرون معسكرا مغلقا اليوم بأحد الفنادق استعدادا للقاء حرس الحدود غدا فى دور ال٣٢ للكأس ويركز كارتيرون واللاعبون على ضرورة الفوز والاستمرار للمنافسة على البطولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *