ياسر عبد العزيز يكتب ..تعويم لائحة الزمالك الجانحة !!

ياسر عبد العزيز
[email protected]

بعد أسابيع من الدراسة القانونية الدقيقة والمشاورات الهادفة للحفاظ على كيان نادى الزمالك الكبير نجح د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإقتدار فى تعويم لائحة الزمالك التى ظلت جانحة وغير مستقرة فى بحر قانون الرياضة الذى أثبتت التجارب العملية أنه يحتاج لتعديلات جاري الاتفاق عليها !!

الحدوتة بمزيد من التفاصيل أن أزمة الزمالك بدأت من داخل النادى ؛ ولم يكن لأى جهة دخل فى حدوثها ، لجان تفتيش رقابية تحمل ضبطية قضائية دونت فى تقاريرها مخالفات على خلفيتها تقرر تجميد المجلس المنتخب السابق ، وتنفيذا للائحة النادى ٢٠١٩ التى كان معمول بها ، قامت وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة من ثلاثة مستشارين قاموا بتسيير أمور النادى !!

ولم تكن وزارة الشباب والرياضة تمتلك رفاهية الاختيار ؛ ولذلك طبقا للائحة عينت ثلاثة مستشارين من الأسماء المشهود لهم بالكفاءة ، وفجأة صدر حكم قضائي ببطلان لائحة ٢٠١٩ ، وكان لزاما على الوزارة العودة إلى اللائحة الاسترشادية الموحدة وإنهاء مهمة لجنة المستشارين الثلاثة ؛ وإلا سيكون استمرارهم مخالفا للقانون لأن أحكام القضاء واجبة النفاذ !!

ولا يجرؤ أى مسئول فى الدولة مهما كان منصبه على عدم تنفيذها ، ومن هنا جاء قرار الوزارة بتشكيل مجلس انتقالى جديد لتحصين النادى من الطعون الحالية أو السقوط مستقبليا ، وكم كان واعيا موقف د.أشرف صبحي الذى ساهم كثيرا فى الحفاظ على كيان الزمالك متصدر الدورى الكروي !

وسط هذه الظروف الاستثنائية التى خرجت من داخل الزمالك ، قرر الوزير فورا تنفيذ حكم القضاء مع الحفاظ على أحلام الزملكاوية واختار الوقت المثالى لاستقدام مجلس انتقالى يضم كوكبة من الشخصيات البارزة فى مجال الإدارة والمال والاقتصاد يمتلكون حلولا عاجلة ولديهم مؤهلات تمكنهم من الحفاظ على سفينة الزمالك !

ويبرز من بين هذه الأسماء المخضرم محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر الناجح جدا ، وهاني بيرزي رجل الاقتصاد الشهير ، ود.حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب البارز ويتواجد على رأس اللجنة حسين لبيب المشهود له بالكفاءة والخبرة الإدارية واحد أبرز أبناء الزمالك المخلصين !

وفى تخيلي أن اللجنة ستكون بداية لعهد جديد فى الزمالك ؛ خاصة وأن الوزير اختارهم بعناية ، وجنب النادى ويلات الطعون وتوابعها ، وهو ما خلف حالة من الارتياح والتفاؤل لدي عشاق الزمالك فى كل مكان ، وأعتقد أن تصريحات حسين لبيب خلال أمس الاول بفتح المجال للاستعانة بخبرات ورموز الكرة فى الزمالك أمثال : الاسطورتان حسن شحاته حالة تماثله للشفاء وفاروق جعفر رئيس قطاعات الكرة بالنادى وغيرهم من أهرامات الكرة بالنادى سيزيد من قوة المجلس الانتقالي وصلابته فى مواجهة التحديات .

وسنري الزمالك فى مكانة تليق به وبإسمه وتاريخه وجمهوره .. تحية للوزير د.اشرف صبحي الذى ساهم بهدوءه وخبراته العلمية والعملية وصفاته الارادية فى تطبيق القانون باحترافية عالية مع حفاظه على كيان الزمالك الكبير ودعمه بهذه المجموعة الاقتصادية التى كان يحتاجها النادى ..وكل الامنيات القلبية للمجلس الانتقالى الجديد بالنجاح فى إنجاز مهمته لحين تسليم المهمة للمجلس المنتخب القادم .

نقلا عن الأخبار الورقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *