برعاية الرئيس السيسي ..”دراجتك .. صحتك ” تدخل مرحلة الابهار


طرح ٢٦٥ دراجة كهربائية تعزز النجاح الكبير

د.أشرف صبحي : المبادرة الرئاسة تحولت لمشروع وطنى عملاق

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

وصلت مبادرة : “دراجتك ..صحتك ” التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة الابهار والازدهار ، وتطورت بشكل مذهل ، واحدثت ردود فعل إيجابية واسعة فى الشارع الشبابي والرياضى ، وتركت انطباعات رائعة فى قلوب الجماهير ، وخرجت أصوات تصفق للمبادرة الرئاسية التى تحولت فى غضون أشهر من انطلاقها إلى مشروع وطنى ، مع كل محطة من محطاته يثمر عن مكاسب عديدة ومتنوعة تعكس الأبعاد النبيلة التى من أجلها بارك الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الناجحة .

وتمثل التدرج السريع للمبادرة فى مراحل منظمة ومرتبة فى إطار كتيبة تنفيذ رائعة أعدها ويشرف عليها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعقليته الناضجة وفكرة المستنير وحرصه الدائم على التفاني والإبداع فى إطار فكر القائد والرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي ، المبادرة بدأت من منطقة بناء الإنسان وكانت أهدافها الأولية التغيير فى سلوك المصريين وجذبهم لممارسة ركوب الدراجات ليصبح جزء من حياتهم وقد تم طرح الدراجة ٤ مرات بأسعار مدعمة ولاقت إقبالا شديدا وغير متوقع.

وهنا نقل وزير الشباب والرياضة المبادرة إلى محطة ذات أبعاد عميقة وتبلورت المبادرة من “دراجتك ..صحتك ” إلى “دراجتك.. دخلك ” وشرع د.أشرف صبحي بالتعاون مع كيانات وأجهزة وطنية فى طرح دراجتك دخلك بهدف توظيف مائة ألف شاب بالتنسيق مع جمعية مصر الخير التابعة لوزارة الأوقاف واتحاد المستثمرين العرب وشركة كوكاكولا وتم طرح أول دفعة بهدف توظيف ٣ آلاف شاب وتوالت عملية الطرح .

الان وصلت المبادرة إلى محطة الطرح الكهربائي حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة فتح باب الحجز للدراجة الكهربائية مطلع الشهر الجاري ، ضمن مبادرة «دراجتك صحتك»، التي تنفذها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته الكبيرة بتحول المبادرة إلى مشروع وطنى عملاق فى إطار تنفيذ فكر القيادة السياسية وأعلن وزير الشباب والرياضة أنّه سيتم طرح 265 دراجة كهربائية في مرحلتها الأولى، وسيتم الحصول عليها من خلال التسجيل والحجز عبر الرابط الإلكتروني، مقابل 12 ألف جنيه سعر الدراجة الواحدة، ويتم تقسيط سعرها على مدار 12 شهرًا. 


وبالنسبة لأسعار الدراجات الهوائية التي طرحتها الوزارة الفترة الماضية، قال الوزير إنّها تتراوح بين 1900 جنيه و2400 جنيه، وهو سعر أقل بنسبة 40% عن أسعار تلك الدراجات خارج المبادرة، وهو أسلوب تنتهجه الوزارة في دعم الدراجات الهوائية والكهربائية مساهمةً في نشرها بصورة أكبر داخل المجتمع.   


وتجدر الاشارة الى أن اختيار الدفع كاش أو بالتقسيط عن طريق بنك مصر، على أن يتم التواصل مع من قِبل البنك..واختيار طريقة الدفع، سواء عن طريق «فوري» أو بطاقات فيزا أو ماستركارد، إذ تبلغ تكلفة الدراجة 12 ألفا و250 جنيهًا مصريًا تشمل مصاريف الشحن.

كما أن دراجات المبادرة نوعين هما : الدراجة الجبلي والتي تصلح للأماكن الممهدة وغير الممهدة، والدراجة الهجين والتي تصلح للطرق الممهدة فقط، ويتم طرح الدراجة للجمهور بسعر أقل من سعر السوق مع ضمان لمدة عام بمركز قادر للصناعات المتطورة، إضافة إلى تقديم تسهيلات في السداد لعملاء البنوك..ويبلغ سعر الدراجة الجبلي دون الشحن 1909 جنيهات، وفي حالة الشحن للمحافظات يكون سعرها 1998 جنيهًا، بينما يبلغ سعر الدراجة الهجين دون الشحن 2331 جنيها، وفي حالة الشحن للمحافظات يبلغ سعرها 2420 جنيهًا، على أن يتم التسليم بمحافظات القاهرة والجيزة بداية من 25 مارس الحالي بمركز شباب الجزيرة.

نقلا عن أخبار السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *