قبل انطلاق يورو 2020 .. هدفي بطولات الأمم الاوروبية وكوبا امريكا | مستند

تفتتح اليوم الجمعة 11 يونية منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في تمام التاسعة مساء ، فى نسختها السادسة عشر، والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب تركيا، والمقرر إقامتها على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

اقرا ايضا .. يورو 2020 .. تاريخ مواجهات ايطاليا وتركيا

تصدر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين الحاليين الأكثر تسجيلاً للأهداف دولياً مع منتخبات بلدانهم قبل المشاركة في بطولتي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي ستنطلق اليوم الجمعة بلقاء إيطاليا ضد تركيا، وكوبا أمريكا التي ستقام في البرازيل بداية من الأسبوع المقبل.

ووفقاً للحساب الرسمي لجائزة “جلوب سوكر” العالمية على موقع “تويتر” فإن كريستيانو رونالدو تصدر قائمة أكثر 10 هدافين دوليين قبل انطلاق البطولتين برصيد 103 أهداف يليه سونيلس تشيتري لاعب منتخب الهند الذي سجل 74 هدفاً في المركز الثاني.

وجاء ثالثاً الإماراتي علي مبخوت برصيد 73 هدفاً وبفارق هدف واحد عن صاحب الترتيب الرابع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين.

وفي المركز الخامس جاء البولندي روبرت ليفاندفيسكي مهاجم بولندا برصيد 66 هدفاً بالتساوي مع مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل نيمار دا سيلفا صاحب المركز السادس.

وحل في المرتبة السابعة يأتي هداف أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز مهاجم أوروجواي برصيد 63 هدفاً متفوقاً بهدف عن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش برصيد 62 في المرتبة الثامنة.

وجاء روميلو لوكاكو في المركز التاسع برصيد 60 هدفاً ويليه في ذيل القائمة البوسنة ايدين دجيكو في المركز العاشر برصيد 59 هدف.

وعلق الحساب الرسمي للجائزة قائلاً: “إنه صيف كأس أمم أوروبا 2020 وكوبا أمريكا، من سيضيف المزيد من الأهداف إلى رصيده الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *