أخبار عاجلة

يد مصر تقتحم حصون اسبانيا بمعنويات عالية بعد تهنئة الرئيس ومكالمة د. مدبولى

تلقي منتخب اليد المصري رسالتين تاريخيتين قبل ساعات من انطلاق مباراته أمام اسبانيا على برونزية الأولمبياد..الرسالة الأولى كانت من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد خلالها بأحفاد الفراعنة وصعودهم المشرف للمربع الذهبي ، والرسالة الثانية كانت من نجم اللعبة الأسبق د.مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال مكالمة هاتفية جرت عبر هاتف د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع نجوم اليد الذين تعهدوا باحراز ميدالية تاريخية

ويلتقي المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، اليوم السبت الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة ، مع نظيره الإسباني في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو 2020.

ويحاول احفاد الفراعنة اقتحام الماتدور الاسباني بالمعنويات العالية التى خلفتها رسالتا الرئيس السيسي ود.مصطفي مدبولى مع الحضور الإيجابي للدكتور أشرف صبحي حيث لم يسبق لمصر الفوز على اسبانيا اطلاقا عبر التاريخ لذا فإن المهمة ستكون أشبه بالاعجاز .

وخاض المنتخبان مباراة ودية قبل حوالي شهر وانتهت بفوز الإسبان بنتيجة 30-29.

والتقت مصر مع منتخب الماتادور في الأولمبياد مرتين: في دورة برشلونة 1992، ثم أتلانتا 1996، ولم ينجح منتخب الفراعنة فيها في حصد أي فوز.

برشلونة 1992

لعب الفريقان يوم 29 يوليو 1992 ضمن المجموعة الثانية، وفازت إسبانيا (23-18)، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل (11-11).

واحتل أبناء النيل المركز 11 في المشاركة الأولمبية الأولى.

أتلانتا 1996

كما التقى المنتخبان يوم 31 يوليو 1996 ضمن المجموعة الثانية، وانتهى اللقاء بفوز منتخب الماتادور بصعوبة بنتيجة (20-19)، علمًا بأن الشوط الأول قد انتهى لصالح المنتخب الإسباني بنتيجة (11-8).
 
واحتل فراعنة اليد في هذه النسخة المركز السادس الذي كان أفضل مركز لهم في الأولمبياد قبل المشاركة في “طوكيو 2020”.

ويبحث الفراعنة عن الفوز بالميدالية البرونزية ، حيث ستكون الميدالية الأولى لفريق عربي أو أفريقي في اليد بالألعاب الأولمبية.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37