أبطال آسيا.. الهلال يسحق النصر بثلاثية نظيفة ويواجه بنصف النهائي

استطاع الهلال السعودي التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب بفوزه السهل على برسيبوليس الإيراني بثلاثية دون رد.

اقرا ايضا .. أول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على توسكر الكيني

المباراة جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد “، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب.

وجاء تأهل الهلال، بعدما سجل سالم الدوسري هدفا رائعا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد أن أحسن استغلال تمريرة محمد كنو ليضع فريقه في المقدمة بالدقيقة 27.

وضاعف الفرنسي بافيتيمبي جوميز النتيجة بتسديدة أمام المرمى الخالي من متابعة لتمريرة ماتيوس بيريرا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

ومرر الدوسري إلى جوميز ليضيف الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 70 قرب المرمى.

وبذلك، فإن الهلال سيضرب موعد ناريا وتاريخيا مع جاره النصر في نصف النهائي، لتضمن السعودية مقعدا في المباراة النهائية للبطولة.

وكان النصر السعودي نجح في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب بفوزه على الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-1.

واستطاع النصر افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة السابعة، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، أكد النصر تفوقه بـ4 أهداف سجلت عبر جلال الدين ماشاريبوف (هدفين) وعبدالفتاح عسيري وسامي النجعي في الدقائق 52 و56 و64 و76.

على الجانب الآخر، سجل الوحدة هدفه الوحيد في المباراة بالدقيقة 91 عبر نجمه المخضرم إسماعيل مطر.

وتعد هذه أول مباراة يخوضها النصر منذ تولي مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل المسؤولية خلفا للبرازيلي المقال مينيز.

يذكر أن السعودية تستضيف منافسات دوري أبطال آسيا انطلاقا من مرحلة ربع النهائي وصولا للمباراة النهائية يوم 23 نوفمبر الثاني المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *