بن شرقي وبئس المصير فى الزمالك .. كل السيناريوهات ممكنة !!

تصدر اسم المغربي أشرف بن شرقي  المشهد داخل  الزمالك خلال الساعات الماضية، بعدما تضاربت الأنباء حول مستقبله مع القلعة البيضاء..وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك في يونيو المقبل، ويحق له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لإدارة القلعة البيضاء في يناير المقبل.

وأصبح الجدل واسعًا حول مستقبل بنشرقي ومطالب بالتجميد لرفضه البقاء مع الفريق، وعدم تكرار سيناريو فرجاني ساسي الذي رحل مجانًا إلى الدحيل القطري.

وتشير الشواهد داخل أروقة البيت الأبيض إلى إمكانية حدوث كل السيناريوهات فى ملف تجديد اشرف بن شرقي ، ففي الوقت الذى قالت فيه تقارير مغربية أن اللاعب ينوى خوض تجربة احترافية فى إحدى أندية الخليج خرجت أنباء أخري تلمح بأن اللاعب ربما تكون وجهته القادمة الاهلي .

وعزز هذا السيناريو تلميحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي خلال تصريحاته التى أكد فيها أنه يتمنى ضم ثلاثي الزمالك : بن شرقي وسيد زيزو ومصطفي فتحي ؛ لكن تصريحات قاطعة وواضحة خرجت من شقيقه رشيد بن شرقي الذى يقوم بدور وكيل أعماله قال خلالها أن شقيقه اشرف بن شرقي لن يلعب فى مصر الا للزمالك ولن يرحل إلى الاهلي .

جاء ذلك فى وقت تتحدث فيه  العديد من المصادر المقربة من اللاعب المغربي، عن امتلاكه عروض شفوية للرحيل إلى الخليج مرة أخرى، بعد تجربته مع الهلال السعودي..وارتبط اسم بنشرقي بعدة أندية خليجية على رأسها الدحيل القطري وشباب الأهلي دبي والشارقة في الإمارات، بجانب أحد الأندية السعودية..وترددت أنباء حول تغيير اللاعب، وكيل أعماله والاستعانة بوكيل آخر لتسويقه في الدوريات الخليجية.

والحقيقة أن الموقف بالنسبة لملف تجديد بنشرقي، لا يزال “محلك سر”، في ظل إعلان اللجنة المؤقتة برئاسة حسين لبيب، أن اللاعب يرغب في إضافة بند يسمح له بالرحيل في أي وقت مقابل نصف مليون دولار..وقال طارق جبريل عضو اللجنة التنفيذية للزمالك إن القلعة البيضاء لم تتأخر في تنفيذ مطالب بنشرقي، مؤكدًا أن اللاعب ربما يفضل تأجيل هذا الملف لحين إجراء الانتخابات وتولي مجلس إدارة جديد لمقاليد الأمور. 

ويبقى سيناريو التجميد، من الحلول المطروحة في أروقة الزمالك في ظل ممانعة بنشرقي تجديد عقده، وعدم تنازله عن بند الشرط الجزائي..ويطالب مسئولون بالنادى  بتجميد بن شرقي مثلما يفعل مانشستر يونايتد مع بول بوجبا، والذي يرفض التجديد لأن بن شرقي هو المستفيد من المشاركة في الوقت الحالي لتسويق نفسه، والزمالك عليه أن يتعامل مع الأمر بفكر احترافي، ويجهز البديل في ظل رفض بن شرقي التجديد..ويبقى السيناريو الآخر الذي يعتقد الكثيرون أنه الأقرب، بأن الزمالك عليه أن يستفيد من بن شرقي لآخر لحظة في عقده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *