أخبار عاجلة

تقرير العب كوره.. مناورة موسيماني تعيد الروح إلى جسد أفشة

استعاد محمد مجديأفشة“، صانع ألعاب الأهلي، كثيرا من بريقه المفقود ف لقاء مصر للمقاصة الأخير بالدوري المصري الممتاز، والتي فاز فيها الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

وشارك أفشة أساسيا بعدما ابتعد عن التشكيل الأساسي في لقاء الهلال السعودي بكأس العالم للأندية، والهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة المقاصة تعديل طريقة اللعب من قبل المدير الفني بيتسو موسيماني، الذي عاد لطريقة 4-2-3-1، وهي المفضلة لأفشة والتي تظهر كثيرا من قدراته في مركز صانع الألعاب الكلاسيكي بمركز 10.

وقدم أفشة مباراة كبيرة وكان أحد أفضل لاعبي الأهلي خلال اللقاء بتمريراته الحاسمة للاعبي الخط الأمامي وصناعته لهدف حسين الشحات من رباعية الفريق الأحمر في اللقاء.

ويفقد أفشة كثيرا من خطورته عند مشاركته في مركز لاعب الوسط الارتكاز، الذي يتطلب قوة في الضغط على المنافس وقطع الكرات، وهي أمور لا يجيدها لاعب الأهلي الذي يمتاز بالتمريرات الأمامية المميزة والقدرة على تدوير الكرة بشكل جيد.

كما لا يجيد أفشة في مركز الجناح وهو الأمر الذي يتطلب القيام بدور دفاعي أيضا، بجانب اللعب في مناطق محددة في الملعب، بعكس طبيعته، حيث يفضل التحرك دوما في كل مناطق الملعب.

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، السبت المقبل في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة الأصعب للفريق الأحمر في الوقت الحالي نظرا لقوة المنافس.

ويعد أفشة أحد أبرز لاعبي الأهلي، الذين يعتمد عليهم موسيماني في التشكيل الأحمر، رغم اختلاف الطريقة في كثير من المباريات، بتوظيف اللاعب في مركز الجناح أغلب الوقت وصناعة اللعب ووسط الملعب في أحيان أخرى.

ويمثل لقاء صن داونز تحديا خاصا لأفشة، لأكثر من سبب، أولها الحفاظ على مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق، بخلاف احتمالية تغيير طريقة اللعب والعودة مرة ثانية لطريقة 3-4-3، نظرا لقوة المنافس.
وحول تعديل مركزه، أكد أفشة في تصريحات سابقة أنه يفضل اللعب في مركز صانع الألعاب، لكنه ينفذ تعليمات المدرب إذا طلب منه اللعب في مركز آخر.

وقال أفشة: “أنفذ تعليمات المدير الفني حتى وإن كانت ضد رغبتي وضد ما أفضل، مثل توظيفي على الأطراف مع بيتسو موسيماني بدلا من اللعب في مركز 10 كصانع للألعاب”.

ولن يكون الطريق ممهدا أمام أفشة للتشكيل الأساسي في ظل وجود وفرة من البدائل، مثل أحمد عبد القادر الذي يجيد اللعب في وسط الملعب وعلى الأطراف.
كما شهدت الفترة الأخيرة استعادة أكثر من لاعب لمستواه مثل طاهر محمد طاهر، الذي كان بعيدا عن الحسابات قبل مونديال الأندية، بالإضافة للويس ميكيسوني الذي سجل ثنائية خلال اللقاء الأخير وينتظر فرصة جديدة في المباريات.

وكذلك حسين الشحات الذي شارك أساسيا وسجل أمام مصر للمقاصة في اللقاء الأخير.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37