أخبار عاجلة

تقرير العب كوره: تنوع الأسلحة ورقة الأهلي الرابحة أمام الرجاء

زياد ياسر

يستضيف الأهلي المصري فريق الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت على استاد السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الفريق الأحمر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق انتصار ثمين، يسهل مهمة الإياب في الدار البيضاء.

واكتسب لاعبو الأهلي خبرات كبيرة من المشاركات السابقة بدوري أبطال إفريقيا، بعدما توج الفريق الأحمر بآخر نسختين على التوالي من البطولة، إلى جانب حصد لقب السوبر الإفريقي مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين.

يستعرض العب كوره أبرز أوراق الأهلي الرابحة، التي يعول عليها المدير الفني بيتسو موسيماني، في مواجهة الرجاء.

رغم أن ثنائي الهجوم بيرسي تاو ومحمد شريف لا يمران بأفضل فتراتهما مع الأهلي، إلا أنهما أفضل الخيارات المتاحة أمام موسيماني.

ويعد شريف من أبرز اللاعبين الذين يمكنهم إنهاء الفرص بشكل جيد أمام المرمى، استغلالا سرعاته الكبيرة.

وسجل هداف الدوري المصري الموسم الماضي، 9 أهداف وصنع 3 في 21 مباراة شارك فيها حتى الآن بمختلف المسابقات هذا الموسم.

على الجانب الآخر، يحظى بيرسي تاو بثقة موسيماني، الذي تعاقد معه مطلع الموسم من برايتون الإنجليزي، وسجل مع الفريق الأحمر 6 أهداف وصنع 2 في 17 مباراة بكل البطولات.

وينتظر الجنوب إفريقي من مواطنه صنع الفارق في لقاء الرجاء، استغلالا لمهاراته العالية وقدراته أمام المرمى، بعدما كان سببا رئيسيا في عودة الأهلي أمام نفس الفريق بالسوبر الإفريقي الأخير، بصناعة هدف التعادل لطاهر محمد طاهر.

يملك الأهلي أيضا نجمه محمد مجدي أفشة، الذي استطاع أن يكون عاملا رئيسيا ومؤثرا في تتويج الفريق بالألقاب على مدار الموسمين الماضيين.

واهتز مستوى أفشة في الفترة الأخيرة خصوصا في المباريات التي يشارك فيها بمركز الجناح، ما عرضه لبعض الانتقادات، لكنه يظل ورقة سحرية في تشكيل الأهلي.

وشارك أفشة هذا الموسم في 22 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 5 آخرين.

كما استطاع أحمد عبد القادر الذي ينشط في مركزي الجناح وصناعة اللعب، أن يكتسب أهمية كبيرة داخل تشكيل الفريق الأحمر، حيث يعد من القلائل الذين يملكون القدرة على المراوغة.

كما يتسم بالهدوء الشديد أمام المرمى، وظهر في 21 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 أخرى.

وشهدت التدريبات الأخيرة التي سبقت اللقاء، تجهيزا خاصا لعبد القادر، حيث يفاضل موسيماني بينه وبين زميله حسين الشحات للبدء أساسيا.

إلى جانب العناصر السابقة، يملك الأهلي لاعبين مميزين يمكنهم صنع الفارق مثل لويس ميكيسوني وطاهر محمد وحسين الشحات ووليد سليمان والتونسي علي معلول الظهير الأيسر، إلا أن شكوى الأخير من إصابة عضلية في الساعات الأخيرة تجعل مشاركته غير مؤكدة حتى الآن.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37