رسمياً..”كاف” يعلن الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي، شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، للمغرب.

اقرا ايضا.. محمود كهربا يثير الجدل برسالة غامضة عن الكومبارسات

وأكد “الكاف” من خلال بيان رسمي أصدره اليوم الأثنين، أنه تلقى طلبين لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجارية، ويتعلق الأمر بدولتي المغرب والسنغال.

وأشار “الكاف” في بيان إلى أن السنغال سحبت طلبها، ليظفر المغرب بشرف تنظيم نهائي المسابقة الأغلى في القارة السمراء، محددة موعد النهائي في الـ30 من شهر مايو الجاري.

وكان النادي الأهلي أرسل خطابًا، أمس الأحد، إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي، أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.. وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.