صدام الأهلي والإسماعيلي وثأر فيريرا يتصدران افتتاح الدوري المصري

زياد ياسر

تنطلق غدا الثلاثاء منافسات النسخة رقم 63 من عمر الدوري المصري الممتاز بمشاركة 18 فريقا، بعد انضمام الثلاثي “أسوان والداخلية وحرس الحدود” وهبوط “المقاصة والجونة وإيسترن كومباني”.

وتبدأ المواجهات في الثالثة عصر الغد بالتوقيت المحلي بلقاء أسوان مع ضيفه الاتحاد السكندري، كما يلتقي البنك الأهلي ضيفه فاركو، ويواجه المصري ضيفه سيراميكا كليوباترا.

وتبدأ مواجهات بعد غدٍ الأربعاء بلقاء الإسماعيلي وضيفه الأهلي على ستاد برج العرب، كما يلتقي إنبي منافسه بيراميدز، ثم يلعب الزمالك ضد سموحة على ستاد الجبل الأخضر.

ويسدل الستار على الجولة يوم الخميس المقبل بـ3 مباريات تجمع بين المقاولون العرب وضيفه غزل المحلة، ويواجه فيوتشر مضيفه حرس الحدود، ويلتقي الداخلية منافسه طلائع الجيش.

صدام كلاسيكي

يحل الأهلي ضيفاً على الدراويش في مواجهة كلاسيكية بالدوري، ويعد المارد الأحمر الأكثر تتويجاً برصيد 42 مرة، كما أن الإسماعيلي أكثر فريق حقق البطولة خارج القطبين “الأهلي والزمالك” برصيد 3 ألقاب.

ولن تقام المباراة على ملعب الإسماعيلية لأسباب أمنية، وطلب الإسماعيلي اللعب في ستاد الكلية الحربية بالقاهرة، بينما حصلت رابطة الأندية على موافقة رسمية لإقامة اللقاء باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى الأهلي لبداية قوية وتكرار فوزه في افتتاح مشواره بالدوري في الموسم الماضي برباعية نظيفة، خاصة بعدما حقق الفريق مستويات طيبة مع مدربه السويسري مارسيل كولر أمام الاتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع الأهلي لتحقيق النقاط الثلاث متسلحاً بخبرات لاعبيه بجانب الثنائي المنضم حديثاً البرازيلي برونو سافيو وشادي حسين، في ظل عدم اعتماد كولر على اللاعب الواعد مصطفى سعد.

في المقابل، أجرى الإسماعيلي بقيادة رئيسه يحيى الكومي تغييرات شاملة في صفوفه لتجنب سيناريو الهروب من شبح الهبوط.

وتولى المهمة الإسباني خوان جاريدو المدرب الأسبق للأهلي كما دعم صفوفه بصفقات عديدة على رأسها رباعي سيراميكا كليوباترا باسم مرسي وصالح جمعة ومحمد حسن وأحمد محسن بجانب حمدي النقاز ظهير الزمالك السابق.

الزمالك واختبار سموحة

يفتتح الزمالك حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري الذي حققه في آخر موسمين بمواجهة صعبة على ملعب المقاولون العرب ضد سموحة.

وتبدو المواجهة معقدة تكتيكياً بين البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك وطارق العشري مدرب سموحة، بل وثأرية لأن العشري ألحق الهزيمة بفيريرا في الدوري بالموسم الماضي.

ويعتمد الزمالك على قدرات هدافه وأبرز نجومه أحمد مصطفى (زيزو) من أجل مواصلة التألق، بجانب التونسي سيف الدين الجزيري واحتمالية ظهور الصفقات الجديدة إبراهيما نداي وعمر جابر وعمرو السيسي ومصطفى شلبي وسامسون.

وأبرم سموحة أيضاً عدة تعاقدات أبرزها النيجيري جونيور أجاي الذي تعرض للإصابة ويغيب عن المستطيل الأخضر لشهرين، بجانب بنجامين بواتنج والفلسطيني محمد رشيد وأحمد مصطفى.

بيراميدز يخشى مفاجآت إنبي

يسعى بيراميدز وصيف النسخة الماضية بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس لعبور مفاجآت إنبي الذي تولى قيادته المدرب أحمد عبد المنعم “كشري”.

وستكون مواجهة المصري وسيراميكا كليوباترا مميزة خاصة مع الصفقات العديدة لهما، بخلاف الصراع التكتيكي خارج الخطوط بين إيهاب جلال مدرب المصري وأحمد سامي مدرب سيراميكا.

ويخرج الاتحاد السكندري مع مدربه الجديد الصربي زوران مانولوفيتش لمواجهة ليست سهلة في ضيافة أسوان بقيادة مدربه ربيع ياسين.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *