تقرير العب كوره .. معركة الرعاة تشتعل بين الأهلي والزمالك

زياد ياسر

تجدد الجدل حول صراع حقوق الرعاية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خصوصا بعد التصريحات التي أدلى بها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عبر قناة ناديه.

وأطلق مرتضى منصور، رئيس الزمالك، تصريحات قوية، مؤكدا أن الزمالك أبرم عقدا للرعاية مقابل 70 مليون جنيه سنويا، بمجموع (280 مليون جنيه في 4 مواسم).

وأشار إلى أن منافسه الأهلي باع فقط حقوق الراعي الرئيسي على قميصه لإحدى شركات الاتصالات مقابل 100 مليون جنيه لمدة عام واحد، مؤكدا أن حقوق رعاية الأهلي تخطت مليار و400 مليون جنيه ما يصل إلى 5 أضعاف الزمالك.

أزمة الأهرام

صدام الرعاية بين الأهلي والزمالك أمر ليس بجديد على العلاقة بين القطبين، بل حمل بين طياته رواسب قديمة واتهامات بالجملة تجاه مسؤولي الأهلي.

وسبق أن عانى الزمالك من نفس الفوارق مع الأهلي، حين كان حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء هو المسؤول عن إدارة وكالة الأهرام للإعلان الحاصلة في سنوات ماضية على حقوق تسويق ورعاية الناديين.

وواجه حسن حمدي اتهامات عنيفة من جانب جماهير الزمالك وبعض الإعلاميين المنتمين للقلعة البيضاء، بأنه يتعمد تقليل قيمة رعاية القلعة البيضاء، لصالح ناديه لتزداد فجوة القدرات المالية بين الناديين.

وأكد أحمد حسام (ميدو) مهاجم الزمالك الأسبق في تصريحات سابقة، أنه حين عاد للفريق الأبيض، انتظر صرف مستحقاته ولكن الإدارة بررت تأخرها لعدم توقيع حسن حمدي شيكات خاصة برعاية الزمالك.

وتحدث الكثيرون وقتها أن هناك نجوم كبار في الزمالك لا يقومون بتصوير إعلانات تجارية بينما تذهب هذه الإعلانات لنجوم الأهلي.

غضب زملكاوي

بدأت جماهير الزمالك في التعبير عن غضبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق هاشتاج لمقاطعة الراعي الرئيسي لقميص الفريق الأحمر.

وعبر بعض نجوم الزمالك القدامى عن استيائهم من تباين قيمة حقوق الرعاية بين الناديين.

وقال محمد صلاح، مدرب الزمالك الأسبق، عبر قناة (المحور) إن قيمة عقود الرعاية غير منصفة بالمرة بين الأهلي والزمالك ولا يعلم سبب هذا التباين، رغم أن الزمالك حقق بالفعل بطولة الدوري المصري في آخر نسختين.

وكتب تامر عبد الحميد، نجم الزمالك الأسبق، عبر تويتر: “نادي الزمالك لم ولن يتنازل عن حقه في الرعايه، نادي الزمالك يستحق لأنه الأحق والأفضل”.

شعبية الأهلي

في المقابل، تتحدث جماهير الأهلي أن تفاوت حقوق الرعاة أمر يرجع لتفوق إداري للقلعة الحمراء بخلاف الشعيبة والجماهيرية وهي عوامل مهمة تسويقيا.

وقال الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عبر تصريحات تليفزيونية، إن هناك أمورا تسويقية تمت مراعتها في ملف تجديد الرعاة وهو ما قاد الأهلي في النهاية لإبرام عقد رعاية يليق بالأهلي وجماهيره.

وقال ماهر همام، مدرب الأهلي الأسبق ل العب كوره ، إن حقوق الرعاية دائماً تحظى بتفوق الفريق الأحمر، بسبب عوامل عديدة على رأسها حجم البطولات والشعبية والجماهيرية.

وأشار إلى أن الأمور الإدارية مستقرة في الأهلي باستمرار ولا يوجد أي عوائق تهدد استثمار اسم النادي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *