أشرف صبحي: السوبر يعكس العلاقة بين مصر والإمارات

زياد ياسر

عبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، عن امتنانه للعلاقات العميقة بين مصر والإمارات على كافة الأصعدة وخاصة المجال الرياضي.

وقال صبحي أثناء مشاركته في الملتقى الثقافي الإعلامي بالقاهرة بمناسبة مرور 50 عاما من العلاقات المصرية والإماراتية، إنه تشرف بالعمل في الإمارات وحصل على الخبرات نتيجة عمله التسويقي الذي جمع بين الاحترافية والاستثمار.

وأكد أن الأهلي والزمالك منتج رائع للكرة المصرية، وخوض لقاء السوبر المصري بينهما على ملعب هزاع بن زايد، أمر رائع يعكس العلاقة بين مصر والإمارات.

وأوضح أنه يتمنى خروج السوبر المصري بالمستوى الذي يليق بالكرة العربية والمصرية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك ماراثون زايد الخيري في الإسكندرية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل والتي تشهد مشاركة 30 ألف مشجع.

وقال سلطان صقر السويدي الأمين العام السابق لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات: “العلاقة بين الرياضة المصرية والإماراتية على أفضل وجه ممكن منذ سنوات طويلة”.

وأكد أن التعاون الرياضي بين مصر والإمارات بدأ في السبعينيات من القرن الماضي بعدما زار فريقا الوحدة ثم النصر الملاعب المصرية وتم تبادل الخبرات.

وأوضح أن زيارة الإسماعيلي المصري إلى دبي عام 1969 كانت علامة في الرياضة الإماراتية لأنها بدأت مجالات التعاون وخاض الإسماعيلي مباراة ودية بوصفه بطل أفريقيا.

وأشار إلى أن أول بعثة للمنتخب الإماراتي عام 1976 في مصر شهدت خوض عدة لقاءات مع الأهلي والزمالك والترسانة وحضرها بنفسه وشهد على دعم الأندية المصرية بالخبرات والكفاءات للكرة الإماراتية.

علاقات قديمة

وقال الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين في الإمارات إن هناك علاقات تمت منذ الخمسينيات من القرن الماضي في المجال الأكاديمي الرياضي.

وأوضح أن أغلب المدربين في بدايات الرياضة الإماراتية كانوا من المصريين والحكام والمعلقين مؤكداً أن هناك استحداث تم للعديد من الألعاب الرياضية بفضل جهود المصريين وتعاونهم مع الإمارات.

وأشار محمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي في الإمارات إلى أن العلاقات الإعلامية والرياضية بين مصر والإمارات دائما تحت شعار يد واحدة من التعاون.

وأكد أن رجل الأعمال الراحل عثمان أحمد عثمان رئيس الإسماعيلي الأسبق رشح محمد صديق شحتة لتولي قيادة منتخب الإمارات.

وقال مشير عثمان نجم الأهلي المصري وشباب الأهلي دبي الإماراتي الأسبق إنه لا ينسى لحظة تسلمه كأس الإمارات من جانب سمو الشيخ زايد آل نهيان حكيم العرب عام 1976.

وأوضح أنه حقق 3 بطولات كؤوس ولقبين للدوري وبدأ مشواره التدريبي هناك كما لعب باسم منتخب الإمارات في بطولة كأس العالم العسكرية.

وحضر الاحتفالية العديد من رموز الكرة المصرية ونجومها السابقين على رأسهم حلمي طولان وهاني رمزي وضياء السيد وحماده صدقي وأحمد سليمان و أسامة عرابي وعبد الحميد بسيوني والحكم الأسبق جهاد جريشة بجانب حسين زكي نجم منتخب مصر الأسبق لكرة اليد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *