الأهلي “كامل الأوصاف”
الجهاز الفنى سعيد بالبداية القوية ويعالج ظاهرة “الفرص الضائعة”

زياد ياسر

اغلق الأهلي قصة الدوري بشكل مؤقت وختم تلك المرحلة بخير نهاية قبل بداية فترة التوقف خلال المرحلة القادمة بسبب استضافة مصر لقمة المناخ.

وانهي المارد الأحمر مشواره وهو في “كامل الأوصاف” بفوز كاسح وكبير علي الداخلية برباعية مقابل هدف وحقق الفوز الثالث علي التوالي في الدوري و السادس علي كل الأصعدة منذ بداية الموسم في ولاية مارسيل كولر ثلاث لقاءات في الدوري ولقاء الذهاب والإياب مع اتحاد المنستيري التونسي في دوري أبطال أفريقيا و الفوز علي الزمالك في السوبر ليحقق الأهلي العلامة الكاملة وشارك صدارة الدوري بالتساوي مع الاتحاد السكندري بتسع نقاط ويتفوق زعيم الثغر بفارق الأهداف .

وغير النتائج الجيدة والانطلاقة القوية للموسم والتي يراها البعض انها بوادر رجوع الأهلي المعتاد الذي يعرفه الجميع وكادت هاويته تضيع في الموسم الماضي بعد الانهيار التام للفريق .

 وهناك مكاسب عديدة علي رأسها ظهور بوادر إيجابية علي المستوى الهجومي الذي يشهد غزارة تهديفية و علي الجانب الدفاعي الذي شهد الخروج في خمسة مباريات بشباك نظيفة وتلقي هدف وحيد الذي سجله الداخلية في اللقاء الأخير.. بل وهناك تحسن ملحوظ في الاداء سواء علي مستوي الافراد او المنظومة الجماعية ككل.
 
وعقب لقاء الداخلية تحدث السويسري مارسيل كولر، و قال إن الفريق حقق فوزًا مهمًّا ومستحقًّا على حساب الداخلية.

وأوضح أن الأهلي امتلك لاعبًا رائعًا مثل كريم فؤاد، الذي سجل وصنع وكان أبرز نجوم اللقاء، و إن الفريق لاحت له فرص عديدة وأهدر الكثير منها، وإنه سوف يعمل على علاج هذه الأزمة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني سوف يستغل فترة توقف الدوري الحالية بشكل إيجابي في تطوير الأداء واللياقة البدنية، وأنه سيفتقد جهود الدوليين، لكنه في نفس الوقت سيسعى إلى تحسين كافة الجوانب الفنية للفريق.

وأوضح قائلًا: «تعمدت إشراك أكثر من لاعب في مراكز مختلفة، ليكون لدينا لاعبون بمواصفات خاصة، في خط الهجوم على وجه الخصوص».

وأضاف: «الإصابات تزعج أي مدير فني خاصة التي تحتاج للغياب لعدة أسابيع، ومن الرائع أننا نتعامل مع الأمور بشكل واقعي ونعمل على تجهيز الجميع».

اما الرجل الثاني ذو المهام العديدة سامي قمصان، المدرب العام للفريق فقد قال: «نستحق الفوز على فريق الداخلية، الذي يمتلك دوافع كبيرة بعد صعوده للدوري الممتاز هذا الموسم».

وتابع: «كانت مباراة هامة بالنسبة لنا، خاصة أنها جاءت بعد تتويجنا بلقب السوبر، وكنا حريصين على إخراج اللاعبين من الاحتفالات التي استمرت خلال الأيام الماضية».

واستكمل: «نجحنا في ختام مرحلة مهمة بنسبة نجاح كاملة، سواء بالتتويج بلقب السوبر، بالإضافة إلى تحقيق 3 انتصارات في بطولة الدوري والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ».

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *