أخبار عاجلة
عصام الحضري مدرب حراس مرمى سيراميكا كليوباترا

الحضري عظمة على عظمة .. بين الكبار فى المونديال ومع الأساطير فى المالديف

تلقي عصام الحضري أسطورة حراسة المرمي فى مصر والعرب وأفريقيا والعالم دعوة من اللجنة العليا المنظمة لمونديال قطر ٢٠٢٢ الذى ينطلق ٢٠ نوفمبر الجاري للتواجد ضمن عظماء المونديال بوصفه أكبر حارس فى تاريخ كأس العالم ..

ويحل الحضري ضيفا على المونديال طوال فترة إقامته ، حيث تلقى أيضًا دعوة من شبكة قنوات تلفزيونية، لتسجيل بعض الحلقات عن مسيرته، وعن نهائيات كأس العالم 2022 .

ويُعَدّ الحضري أكبر حارس سنًا يُشارِك في المونديال، عندما ظهر في مباراة مع منتخب بلاده أمام شقيقه السعودي، في آخر جولات الدور الأول من نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، وكان عمره حينها 45 عامًا و5 أشهر و13 يومًا.

وحطّم الحضري الرقم القياسي، الذي كان مُسجَّلًا باسم حارس كولومبيا فريد موندراغون، الذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل، وهو في عمر 43 عامًا و3 أيام. 
كما بات الحضري أكبر حارس مرمى سنًّا يتصدى لركلة جزاء في تاريخ نهائيات كأس العالم .

وذلك بتصديه لركلة جزاء سددها الدولي السعودي فهد المولد خلال مباراة المنتخبين بمونديال روسيا 2018، والتي انتهت بفوز السعودية 2-1..ويملك الحضري العديد من الأرقام القياسية الأخرى؛ إذ يُعد أكبر حارس يشارك في نهائيات أمم أفريقيا، وذلك بعمر 44 عامًا ويومين في نسخة عام 2017 بالجابون.

وقد استمر الحضري في اللعب حتى الـ47 من عمره، ويملك في رصيده 159 مباراة دولية.

يذكر أن الحضري يتولى حاليًا منصب مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي الذى يخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

و على صعيد متصل يشارك الحضري مع نجوم العالم فى احتفالية تاريخية تشهد تجمع الأساطير ومشاهير اللعبة فى المالديف أمثال كاكا ورونالدينيو ورونالدو وغيرهم من النجوم

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37