أخبار عاجلة

أنطونيو نونييز في حوار ل العب كوره : إسبانيا لن تتآمر لإقصاء ألمانيا.. والسعودية أفضل العرب

زياد ياسر

رفض الإسباني أنطونيو نونييز، نجم ريال مدريد وليفربول السابق، فكرة تعمد منتخب بلاده للخسارة ضد اليابان، مساء اليوم الخميس، بختام دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

ويحتل المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة بـ4 نقاط، وتحتل اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط وثالثا كوستاريكا بنفس العدد، وتتذيل ألمانيا جدول الترتيب بنقطة وحيدة.

ويتحدث نونييز خلال حواره مع العب كوره عن رأيه في المؤامرة ضد الألمان، وتوقعاته لمشوار الماتادور، ورأيه في أداء المنتخبات العربية.. وإلى نص الحوار:

في البداية.. ما هي توقعاتك لمباراة إسبانيا واليابان؟

أعتقد أنها ستكون مباراة قوية وصعبة على كلا الفريقين، لأنها حاسمة في التأهل للدور المقبل، وكلا الطرفين يبحثان عن الفوز، ومنتخب اليابان سيلعب بقوة وسرعة كبيرة.

هل يمكن أن تحقق اليابان مفاجأة ضد إسبانيا؟

بالتأكيد هم قادرون، وخلال البطولة حتى الآن، وجدنا أن أي فريق يمكن هزيمة أي خصم أمامه، ووجدنا بعض الفرق التي لم نتخيل أنها تنتصر وحققت الانتصار، لذلك أعتقد أن اليابان قادرة على هزيمة إسبانيا.

تحدث البعض عن مؤامرة متوقعة لخسارة إسبانيا أمام اليابان لإقصاء ألمانيا وتجنب مواجهة بلجيكا أو كرواتيا في الدور المقبل.. هل يمكن أن يحدث ذلك؟

أنا متأكد أن هذا لن يحدث، وإسبانيا ستلعب من أجل الفوز، وهذا الموقف يذكرني بما حدث في يورو 2012، حين قالوا نفس الشيء عن مؤامرة لإسبانيا للإطاحة بإيطاليا، لكن لعبنا بنزاهة وشرف وواجهنا إيطاليا في النهائي وانتصرنا عليهم، وإسبانيا تلعب دائما من أجل الفوز.

وما هو تقييمك لأداء إسبانيا في البطولة حتى الآن؟

أعتقد أن المنتخب يلعب بشكل جيد حتى الآن، ليس فقط بتسجيل الأهداف وحصد النقاط بل تقديم عروض جيدة، وربما يحتاجون للقليل من الضغط في الخط الهجومي، حيث يهدرون العديد من الفرص مثلما حدث ضد ألمانيا، لذلك عليهم التركيز.

هل كان المنتخب الإسباني يستحق الفوز على ألمانيا في المباراة الماضية؟

أظن أننا كنا نستحق ذلك، حيث لعبنا مباراة أفضل من ألمانيا، رغم أن الألمان لعبوا بشكل جيد، لكن هذه هي كرة القدم، حين تهدر الفرص تكون في هذا الوضع.

هل الجيل الحالي بقيادة إنريكي قادر على الفوز باللقب؟

المجموعة الحالية تضم لاعبين رائعين، ولديهم الحماس وقادرون على الفوز على أي خصم، لكن في بعض الأحيان تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات في اللحظات الصعبة، للحفاظ على هدوء الفريق والتحكم في الشباب لكي لا يفقدون أعصابهم، وسنرى ما الذي سيحدث لأن الجيل الحالي أغلبه من اللاعبين الشباب، والأوقات الصعبة ستظهر ما يمكنهم فعله.

بحديثك عن افتقاد الخبرات.. هل أخطأ إنريكي بعدم ضم راموس ودي خيا؟

بالطبع، الفريق كان يحتاج للاعبين أصحاب خبرات مثلهما، وبالتحديد راموس الذي كان وجوده على أرض الملعب أمر مهم للفريق، وكان يتوجب على إنريكي ضمه، لكن بشكل عام اللاعبون الموجودون سيقدمون مستوى طيبا.

ما رأيك في أداء المنتخبات العربية السعودية المغرب وتونس وقطر؟

لقد قدموا جميعًا أداءً مميزًا في البطولة، فقط قطر كانت الأقل بينهم في الأداء، بينما السعودية وتونس حققا مفاجآت كبرى بالفوز على الأرجنتين وفرنسا، وقدما عروضا رائعة.

وأي فريق أعجبك أكثر من بينهم؟

بالنسبة لي شخصيًا أعجبني كثيرًا منتخب السعودية، ليس فقط لفوزه على الأرجنتين، لكنه لعب مباراة جيدة أخرى ضد المكسيك رغم الخسارة ووداعه للبطولة.

أخيرًا.. أي منتخب ترشحه للفوز بكأس العالم؟

أعتقد أن فرنسا وإنجلترا وإسبانيا بالطبع، والأرجنتين التي تغير أدائها في آخر مباراتين بعد خسارتهم المباراة الأولى، والبرازيل بالتأكيد مرشح قوي، وأتوقع منافسة ممتعة لنا كمتابعين.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37