12 هدفاً و3 مباريات فى المونديال تلخص مسيرة على معلول مع نسور قرطاج

زياد ياسر

كشفت إذاعة “ديوان إف إم” التونسية عن قرار الرباعي التونسي على معلول وفرجاني ساسي ووهبي الخزري ويوسف المساكني الاعتزال الدولي بعد الخروج من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وشارك على معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مع منتخب تونس فى 83 مباراة دولية منذ انضمامه لمنتخب نسور قرطاج لأول مرة فى السادس من يوليو عام 2013، من بينها 3 مباريات فى كأس العالم خلال مشاركته مع تونس فى نسختى 2018 بروسيا، و2022 فى قطر، كان آخرها مواجهة تونس وفرنسا فى ختام دور المجموعات والتي انتهت بفوز تونس بهدف نظيف.

على مدار مشاركته مع المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، نجح علي معلول فى صناعة هدفين، وسجل 10 أهدف دولية مع نسور قرطاج، ليضع بصمته على 12 هدفاً سجلها نسور قرطاج، وحصل صاحب الـ 32 عاماً على 3 إنذارات ولم يتلق أى بطاقات حمراء.

ورغم الفوز الثمين الذي حققه منتخب تونس بالفوز على فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم والذي لم يتلق أى هزيمة منذ كأس العالم 2014، ونجاح نسور قرطاج في الفوز على الديوك بهدف نظيف في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتأهل تونس، لتودع المونديال من الباب الكبير في المركز الثالث بمجموعتهم، والتي تأهل منها منتخب فرنسا برصيد 6 نقاط ومنتخب أستراليا بنفس الرصيد في المركز الثاني.

وتأهل 14 منتخباً حتى الآن إلى دور الـ 14، وهم، هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *