أخبار عاجلة

أسطورة وهداف لاتيني .. نجوم قدمهم كأس العالم للدوري السعودي

زياد ياسر

تُراقب الأندية كافة مباريات كأس العالم قطر 2022 لمحاولة اكتشاف اللاعبين المناسبين لدعم صفوفها، وقد أظهرت البطولة وجود عدد من اللاعبين المناسبين لدوري روشن السعودي.

الدوري السعودي أصبح وجهة مفضلة للكثير من اللاعبين الأجانب خاصة بعد تطوره الملفت على مستوى الملاعب والبنية التحتية وحضور المدربين الكبار والتنافسية الشديدة، بجانب العقود الجيدة ماليًا.

مونديال 2022 أفرز عدد من اللاعبين لديهم المؤهلات اللازمة للعب في السعودية، ولدى الأندية القدرة على ضمهم، سواء خلال يناير أو الصيف القادم.

نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين الذين تألقوا في كأس العالم ويُمكنهم اللعب في السعودية ..

إينر فالنسيا – إكوادور

المهاجم صاحب الـ33 عامًا أظهر جيدًا أنه مازال قادرًا على العطاء واللعب في أفضل المستويات، إذ سجل 3 أهداف في دور المجموعات وقدم أداءً مميزًا مع الإكوادور.

اللاعب ينتهي عقده مع فنربخشه نهاية الموسم الجاري والحصول عليه لن يكون مكلفًا لكنه سيكون مفيدًا جدًا.

أوتشوا – المكسيك

رغم بلوغه لعامه الـ37 إلا أن أوتشوا أثبت أنه مازال قادرًا على اللعب والحفاظ على مرماه جيدًا، وذلك خلال مباريات المكسيك في كأس العالم.

لاعب كلوب أمريكا المكسيكي صاحب الأرقام الأسطورية مع منتخب بلاده سيكون مفيدًا على الصعيدين الفني والإعلاني والجماهيري لأي نادٍ سعودي يسعى للتعاقد معه.

آرون موي – أستراليا

كان آرون موي أحد أفضل لاعبي الوسط في مرحلة المجموعات من كأس العالم، وقد ساهم في صعود أستراليا إلى دور الـ16.

موي يلعب في سلتيك ويرتبط بعقد ينتهي صيف 2024، وأغلب الظن أنه لن يُعارض اللعب في الدوري السعودي وأنه سيكون مفيدًا جدًا لأي نادٍ ينضم له.

يلتسين تيخيدا – كوستاريكا

لاعب وسط في الـ30 من عُمره يلعب في الدوري الكوستاريكي ويمتلك جودة جيدة جدًا في الأدوار الدفاعية والهجومية .. تيخيدا نجم كوستاريكا.

الدوري السعودي اعتاد ضم اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، وربما عليه اكتشاف كوستاريكا التي قدمت عددًا من اللاعبين الجيدين في المونديال والحصول عليهم لن يكون صعبًا خاصة لو قدم العرض المالي المناسب.

جويل كامبل – كوستاريكا

يمتلك جويل كامبل كل ما يلزم ليكون مفيدًا جدًا لأي نادٍ في دوري روشن السعودي، سواء الجودة أو الخبرة أو الشخصية.

صاحب الـ30 عامًا يلعب في الدوري المكسيكي وإقناعه بالانتقال للسعودية لن يكون صعبًا بالتأكيد، يلعب كجناح ومهاجم متحرك ويمتلك السرعة والمهارة المفيدة جدًا في الدوري السعودي.

مايكل إسترادا – الإكوادور

قدم جناح إكوادور أداءً مميزًا خلال كأس العالم، وحقيقة تواجده في الدوري المكسيكي يجعل من انتقاله لأحد أندية السعودية ممكنًا للغاية.

إسترادا مازال في عامه الـ26 وقد يستثمر به أحد الأندية مبلغًا من المال ويُعيد بيعه مجددًا للاستفادة من هامش ربح جيد، خاصة أنه متواجد مع المنتخب الإكوادوري المتابع جيدًا في سوق الانتقالات.

تشو جيو سونج – كوريا الجنوبية

تجربة جانج هيون سو الناجحة جدًا مع الهلال يجب أن تكون ملهمة للأندية السعودية لاستقطاب المزيد من النجوم الكوريين.

أحد أفضل الخيارات المتاحة حاليًا هو المهاجم تشو جيو سونج صاحب هدفي كوريا أمام غانا في كأس العالم قطر 2022.

صاحب الـ24 عامًا مازال يلعب في الدوري الكوري وتقديم عرض جيد ماليًا قد يقنعه بالانتقال إلى السعودية، وقد يكون صفقة استثمارية جيدة للمستقبل.

كيشير فولر – كوستاريكا

الظهير عملة صعبة في الدوري السعودي، وقد قدم كأس العالم 2022 خيارًا ممتازًا لأندية الدوري السعودي هو كيشير فولر ظهير أيمن كوستاريكا.

لاعب يُجيد الأدوار الدفاعية والهجومية جيدًا وكان حضوره بارزًا مع المنتخب، مازال يلعب في بلاده وعمره مناسب للغاية (28 عامًا) والحصول عليه لن يكون صعبًا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37