أخبار عاجلة

الشحات يحلم بتحقيق إنجازه مع العين في مونديال المغرب

زياد ياسر

يستعد حسين الشحات لاعب الأهلي، لخوض مغامرة جديدة مع الفريق الأحمر في مونديال الأندية بالمغرب مطلع فبراير/ شباط المقبل.

ولا يبدو الشحات غريبًا عن المشاركة في مونديال الأندية، حيث بات ضيفًا دائمًا على مسابقة عريقة ومهمة على مستوى الأندية عالميًا.

وتعد مشاركة الشحات في مونديال المغرب هي الرابعة له مع ناديين مختلفين، بعدما شارك مرتين من قبل مع الأهلي ومرة أخرى مع العين الإماراتي.

المرة الأولى

تعد المرة الأولى التي شارك فيها حسين الشحات في مونديال الأندية كانت عام 2018 خلال لعبه بفريقه العين الإماراتي.. إذ نجح في ترك بصمة قوية بالتسجيل في مرمى الترجي التونسي بربع نهائي المسابقة وقتها.

وحقق الشحات مع العين الميدالية الفضية بعد الخسارة من ريال مدريد في المباراة النهائية (4-1).. كما يعد أول لاعب مصري يشارك في نهائي كأس العالم للأندية خلال تواجده ضمن صفوف العين.

برونزية مكررة

مع الأهلي استطاع الشحات أن يترك بصمته أيضًا، بعدما شارك في نسختين متتاليتين عامي 2021 و2022 محققًا إنجاز الميدالية البرونزية، لينضم لقائمة اللاعبين الذين استطاعوا التسجيل مع ناديين مختلفين في البطولة، بعدما سجل في مرمى الدحيل عام 2021.

ويسعى الشحات، خلال مشاركته الرابعة، مع الأهلي في تكرار إنجاز الوصول للمباراة النهائية، بعدما حصد برونزية العالم مرتين، عندما يستهل الفريق الأحمر مشواره بمواجهة أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا مطلع فبراير/ شباط.

وتشهد الفترة الأخيرة تألقًا للشحات مع الأهلي، ما يؤهله للتواجد ضمن القوام الأساسي للمدرب السويسري مارسيل كولر.

وشارك الشحات هذا الموسم مع الأهلي في 12 مباراة سجل هدفًا وصنع آخرين، وظهر أساسيًا في آخر 5 مباريات لفريقه قبل إراحته من لقاء البنك الأهلي بسبب الإجهاد، حيث كان الظهور الأفضل له أمام الزمالك مساهمًا بتمريراته المميزة في فوز الفريق الأحمر (3-0).

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37