أخبار عاجلة

ريال مدريد | أسطورة ال 121 سنة

زياد ياسر

يحتفل ريال مدريد بالذكرى السنوية لتأسيسه بصفته بطلاً لأوروبا ولمونديال الأندية.

يحتفل ريال مدريد بالذكرى السنوية الـ 121 لتأسيسه. انتُخب في 6 مارس 1902، بشكل رسمي، أول مجلس إدارة لنادي مدريد لكرة القدم. هكذا بدأت أسطورة أفضل نادٍ في العالم. بعد 121 عاماً، يُعد ريال مدريد مرجعاً عالمياً مع كؤوسه الأوروبية الـ24 (14 في كرة القدم و 10 في كرة السلة) ولكونه أفضل نادٍ في القرن الـ20 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

شهد العام الماضي نجاحاً كبيراً، حيث فاز الفريق الأول بثلاثة ألقاب دولية كبرى: دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي. جاءت الكأس الأوروبية الـ 14 على حساب ليفربول في النهائي بعد نسخة رائعة بمباريات لا تُنسى في البرنابيو. في كأس السوبر الأوروبي، فاز فريقنا على أينتراخت فرانفكورت في هلسنكي ثم عزز، بفوزه بكأس العالم للأندية في المغرب، هيمنته بصفته النادي الأكثر تتويجاً بلقب بطل العالم. إلى جانب ذلك، فاز ريال مدريد أيضاً بقيادة أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني. يستحق بنزيمة ذكراً خاصاً، حيث كان أداؤه جزءاً من تاريخ ريال مدريد وقد قاده للفوز بجائزة الكرة الذهبية بنسختها الأخيرة.

بفضل تلك الألقاب أصبح سجل ريال مدريد يضم: دوري أبطال أوروبا (14)، كأس العالم للأندية (8)، كأس السوبر الأوروبي (5)، كأس الاتحاد الأوروبي (2)، كأس الملك (19)، كأس السوبر الإسباني (12)، كأس الليغا (1)، كأس اللاتينية (2) وكأس العالم المصغرة (1). جاء عدد كبير من تلك الألقاب بفضل أمانثيو، بطل الكأس الأوروبية السادسة، الرئيس الفخري لنادينا وأسطورة كرة القدم العالمية الذي وافته المنية في 21 فبراير 2023.

كرة السلة وكرة القدم للسيدات
عزز فريق كرة السلة أيضاً سجل ألقاب النادي في العام الماضي مع لقبين جديدين: الليغا الـ36 في تاريخ النادي وكأس السوبر الإسباني الـ9. إلى جانب تلك الألقاب تضم فترينات كرة السلة: كأس أوروبا (10، وهو رقم قياسي في المسابقة)، كأس الملك (28)، كأس الانتركونتيننتال (5)، كأس سابورتا (4)، كأس كوراك (1)، كأس اتحاد الدوريات الأوروبية لكرة السلة (1) وكأس اللاتينية (1). منذ عام 2020، أصبح فريق السيدات وأكاديميته أيضاً جزء من تاريخ النادي

سانتياغو برنابيو، أيقونة القرن الواحد العشرين
يفخر المدريديسمو أيضاً بملعب سانتياغو برنابيو، الذي يشهد تحولاً مذهلاً سيتيح مواصلة كونه أيقونة عالمية ورمزاً رائداً في عالم الرياضة. إلى جانب ذلك، فإن سيوداد ريال مدريد هي أفضل مدينة رياضية في العالم، وتستمر في النمو بعد 17 عاماً على تدشينها. كذلك يشارك النادي في مشاريع خيرية وثقافية عبر مؤسسة ريال مدريد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37