أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. الاهلى والزمالك .. الأزمة والحل !!

ياسر عبد العزيز

أبرم الاهلى والزمالك صفقات خيالية كبدت خزائن الناديين أموالا ضخمة ومع ذلك نرى الاهلى يسقط بالخمسة أمام منافسه الجنوب أفريقي والزمالك حاله لا يختلف كثيرا وفى أوقات سابقة كانت الدنيا تقوم ولا تقعد لمجرد تعثر هذا أو ذاك وكانت الامور تصل إلى حد اقالات فورية لمجلس الإدارة.

السؤال الذى يرفض نفسه بقوة ويبحث عن إجابة هو : من المسئول عن ورطة الاهلى والزمالك الإفريقية وتأزم موقف الكبيرين فى مجرد العبور من مرحلة المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا .. الأمر مؤسف ومحزن ويدعو للقلق ليس على مستقبل الاهلى والزمالك فقط وإنما الأمر يصل إلى حد الخوف على مستقبل المنتخبات الوطنية التى تستمد عنفوانها وقوتها من قوة الاهلى والزمالك وباقي الأندية ، لابد من البحث عن حلول عاجلة ومنطقية لهذه الملف الخطير الذى يجسد وضعا مخيفا لمستقبل الكرة فى الاهلى والزمالك والمنتخبات الوطنية .

ووسط هذه الأوضاع الصعبة والظروف الاستثنائية خرج ما يمكن وصفه ببارقة الأمل وشعاع النور والتفاؤل من خلال المشاريع الوطنية لصناعة الابطال الذى يتبناه د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى وضع خطة متكاملة وبعيدة المدى تبدأ باكتشاف المواهب والتنقيب عن المتميزين رياضيا كخطوة أولى حتمية وضرورية فى البناء والتخطيط للمستقبل وبرز من بين هذه المشاريع برنامج كابيتانو لاكتشاف المواهب الكروية وهو البرنامج الذى يقام تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة للخدمات الرياضية ويأتى “كابيتانو” ضمن حزمة من مشاريع قومية أعدتها وزارة الشباب والرياضة فى مختلف الألعاب الرياضية التى من المؤكد أنها ستعدل من مسار الكرة المصرية .

ويأتي على التوازى مشروع الأكاديميات الكروية التى كشف عنه جمال علام رئيس اتحاد الكرة فى لقاء ودى مع الإعلام وما يحمله هذا المشروع من دراسة وخطة إيجابية للمساهمة فى عملية البناء الكروى .

الواضح من خلال التاريخ المصري الكروى الرائد فى المنطقة العربية والإفريقية أن الوضع الراهن الذى تعانى فيه الكرة المصرية سيكون مؤقتا والإصلاح وتعديل المسار والعودة السريعة إلى صدارة المشهد سيكون أمرا مؤكدا.

كما أن هذه الأفكار والبرامج والخطط تحتاج إلى مزيد من الأفكار لتعزيزها خاصة ” الاحتراف ” لأن هذا الملف مهم ومحورى فى خطة الإصلاح، وبدون الاحتراف لن نستطيع مناطحة الكبار والتفوق عليهم .. والى لقاء جديد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37