أخبار عاجلة

الهلال السوداني يستنكر عقوبات “كاف” ضد الأهلي ويصعد لـ “كاس “

علق نادي الهلال السوداني، على العقوبات الصادرة ضد النادي الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب الشكوى التي تقدم بها الفريق السوداني.

اقرا ايضا ..الأهلي يضرب رجاء أغادير 36/23 ويواجة الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقية لليد

قرر “كاف” معاقبة الأهلي بغرامة مالية قدرها 120 ألف دولار أمريكي بسبب سوء تنظيم مباراته مع الهلال في دوري أبطال أفريقيا، وإلقاء جماهير الفريق المصري الزجاجات الفارغة تجاه لاعبي المنافس.

كما تم تغريم الهلال السوداني بمبلغ 50 ألف دولار بسبب اشتباكات عناصر الفريق السوداني مع القوات الأمنية في استاد القاهرة الدولي.

وفاز الأهلي على الهلال بنتيجة 3-0 بإستاد القاهرة في الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا يوم 1 أبريل الماضي.

وأصدر الهلال السوداني بيانًا رسميًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيه:” أعلن نادي الهلال استنكاره للعقوبات الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن مباراته أمام الأهلي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي قضت بتغريم الهلال 50 ألف دولار كعقوبة بزعم اشتباك عناصر الفريق الأول للهلال مع القوات الأمنية، وتغريم الأهلي 120 ألف دولار”.

أضاف:” ويرى مجلس الهلال ال”كاف” تغاضى عن الهتافات العنصرية التي صدرت بشكل واضح وجماعي من جماهير الأهلي حيث تمت معاقبة الأهلي على قذف جماهيره للملعب، وانعدام النظام، واعتبر الأزرق العقوبات الصادرة بالمجحفة وغير المنصفة لقضيته العادلة”.

وتابع البيان: ” وأعلن مجلس الهلال تصعيد القضية إلى أعلى مستويات، حيث تقرر أن يتم الاستئناف خلال الثلاث أيام القادمة، ثم التوجه إلى محكمة كاس”.

يذكر أن النادي الأهلي قرر تقديم تظلم رسمي على تغريمه بعدما اخطارا من لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بتوقيع عقوبة مالية، بسبب الشكوى التي تقدم بها الهلال السوداني ضده.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37