صورة للمتدربين في الدورة التدريبية لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي بالغربية

بالصور.. وزارة الرياضة: برنامج لمواجهة الشائعات

شهاب طارق
واصلت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وبحضور الدكتور محمد حسن معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية أمس عقد مقابلات شخصية للملتحقين بالبرنامج التدريبي الأول لإعداد المدربين في مجال “مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي”، وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة في محافظة الغربية.


تمت اللقاءات بمشاركة أكثر من 46 مشارك على مستوى محافظة الغربية من خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.


يأتي تنفيذ البرنامج الأول لمواجهة الشائعات في إطار السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتعظيم الإستفادة الكاملة من الكوادر الشبابية المتميزة بمحافظات الجمهورية وتوجيه طاقاتهم الإبداعية نحو خدمة مجتمعاتهم المحلية.


جاء ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الناصر محمد بكر إستشاري التدريب، بسمة شوقي مصطفى إستشاري التدريب، وجيه فايز أخصائي التعليم المدني بوزارة الشباب.


كان في إستقبال اللجنة والشباب المشاركين في البرنامج السيد أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، يسري الديب وكيل المديرية لشؤون الشباب، سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.


وأعرب المشاركون عن تقديرهم للخطوة الإيجابية التي ستقدمها وزارة الشباب والرياضة بداية 2020 للقضاء على الشائعات نهائيا من خلال تنظيم البرنامج التدريبي الأول لمواجهة الشائعات، والسعي الوطني للتخلص من عمليات الترويج للمعلومات الخاطئة التي تنشر على وسائل التواصل الإجتماعي، كذلك تنمية الحس الوطني لجميع فئات المجتمع بتنظيم العديد من الندوات وورش العمل وكيفية التعامل معها من خلال مؤسسات المجتمع المختلفة.


وفي نفس السياق تستكمل وزارة الشباب والرياضة عقد المقابلات الشخصية للبرنامج يومي الأربعاء والخميس القادم بمحافظة الإسكندرية ضمن المرحلة الأولى للبرنامج والتي تستهدف 11 محافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *