أخبار عاجلة
الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

الإتحاد الآسيوي: نقل مباراتي الإستقلال وشهر خوزدو الإيرانيين في دوري الأبطال إلى الإمارات ل” مخاوف أمنية”

شهاب طارق


أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم نقل مباراتين لفريق الإستقلال وشهر خوزدو الإيرانيين في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا من إيران إلى أرض محايدة في الإمارات، بسبب وجود “مخاوف أمنية” في إيران.


جاء ذلك في بيان أصدره الإتحاد الآسيوي جاء فيه: “تم نقل مباراتي شهر خوزدو الإيراني مع الرفاع البحريني، والإستقلال الإيراني مع الكويت الكويتي، المقررتين في 21 يناير 2020، إلى أرض محايدة بسبب المخاوف الأمنية المستمرة وقرار عدة حكومات إصدار تحذيرات للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.


وأضاف الإتحاد في بيانه: “لمساعدة الإنتقال إلى أرض محايدة، الموافق عليها من قبل لجان الإتحاد الآسيوي المعنية، سيعيد الإتحاد الآسيوي جدولة المباراتين إلى يوم 25 يناير 2020 في الإمارات العربية المتحدة”.


وأعلنت إيران رفضها نقل مباريات أنديتها خارج البلاد، معتبرة أن البلاد آمنة لإستضافة مباريات البطولة الآسيوية، وذلك في أعقاب سلسلة أحداث وقعت في الفترة الأخيرة، أبرزها إسقاط طائرة ركاب أوكرانية.


وأعلن الإتحاد الإيراني لكرة القدم الأسبوع الماضي، أن الإتحاد الآسيوي طلب من أنديته خوض مبارياتها في المسابقة خارج البلاد دون تحديد الأسباب بشكل رسمي، في خطوة قوبلت من الأول بالتلويح بالإنسحاب من بطولة دوري الأبطال الآسيوي.


وحذرت الجهات الرياضية في إيران من أن ناديا “بيرسيبوليس وسيباهان” الذين يشاركون مباشرة في دور المجموعات بدوري الأبطال، وناديي إستقلال طهران وشهر خوزدو المشاركون في الدور التمهيدي الثاني، تعتزم الإنسحاب من البطولة إذا أصبح قرار الإتحاد الآسيوي نافذا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37