أخبار عاجلة
صورة أرشيفية

إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية.. بسبب كورونا

شهاب طارق


أعلن الإتحاد الدولي للدراجات النارية أمس إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم والمقررة في 8 مارس الحالي، بسبب فيروس كورونا.


لكن الإتحاد الدولي أكد في المقابل أن سباق “موتو 2” و”موتو 3″، سيقامان في موعدهما على حلبة “لوسيل” كما هو مقرر، وذلك لأن الدراجين والفرق وصلوا إلى قطر الأسبوع الماضي من أجل إجراء التجارب.


وأوضح الإتحاد الدولي في بيان رسمي، أنه ألغى السباق الإفتتاحي للفئة الأولى بجائزة قطر الكبرى، بسبب قيود السفر التي فرضت على المسافرين من إيطاليا بعد إنتشار فيروس كورونا هناك.


وأضاف الإتحاد في بيانه: “إن كل المسافرين القادمين إلى الدوحة في رحلات طيران مباشرة من إيطاليا أو زاروا إيطاليا في آخر أسبوعين، يتم فرض حجر صحي عليهم لمدة 14 يوما على الأقل”.


وأضاف بيان الإتحاد: “إيطاليا تلعب دورا محوريا في البطولة وفي الفئة الأولى داخل وخارج الحلبات ولهذا إتخذنا قرار إلغاء سباق الفئة الأولى”.


ويتخذ فريقا دوكاتي وأبريليا من إيطاليا مقرا لهما، كما يشارك في بطولة العالم للدراجات النارية ستة متسابقين إيطاليين، من بينهم المخضرم فالنتينو روسي المنافس مع “ياماها”.


وفاز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو بسباق جائزة قطر في العام الماضي مع دوكاتي.


وكشفت هيئة الحماية المدنية الإيطالية، أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس بلغ 34 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى 1694 في أسوأ إنتشار للمرض في إيطاليا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37