أخبار عاجلة
كلمة وزير الرياضة خلال إفتتاح فعاليات المهرجان

وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يشهدان إنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية

شهاب طارق


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صباح اليوم الإثنين إنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية والذي تنظمه محافظة الشرقية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وذلك خلال الفترة من 2 إلى 3 مارس الجاري وبحضور عيد حمدان الميزاني رئيس الإتحاد المصري للهجن، وإبراهيم ربيع ممثل القبائل العربية، وعدد من مشايخ القبائل العربية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية.


ويشارك في المهرجان نحو 1000 من الهجن ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية وعدد من الدول العربية هي المملكة العربية السعودية، الأردن، الكويت، ليبيا، تونس.


وخلال كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي أن التراث المصري والعربي المتمثل في مهرجان الهجن لابد من الحفاظ عليه حيث يعبر عن فنون وثقافات ذات أهمية خاصة.


وأوضح وزير الشباب والرياضة أهمية إستثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الرياضية من خلال الرياضات ذات الطبيعة الصحراوية والتي لها جماهيرية كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي، وهو ما ظهر خلال المرحلة الماضية بإهتمام بالغ من القيادة السياسية بإفتتاح أول مضمار لسباقات الهجن بمواصفات عالمية بمدينة شرم الشيخ والذي يعد من أبرز المنشآت الرياضية خلال الفترة الماضية ليضاف إلى مجموعة منشآت رياضية جعلت مصر محط أنظار العالم كمركز جذب لإقامة مختلف البطولات الرياضية بها والتي منها سباقات الهجن.


وقدم صبحي الشكر للقائمين على تنظيم المهرجان، مشيرا إلى أن إحتضان محافظة الشرقية لمثل هذه المهرجانات إنما يؤكد على قدرات المحافظة المميزة على إقامة الفعاليات والأحداث الرياضية بمستوى مميز.


من جانبه، وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعاية وحضور مهرجان الهجن العاشر بالشرقية والذي يؤكد على دعمه اللامحدود لمختلف الألعاب الرياضية.


ويقام المهرجان بمدينة بلبيس والعاشر من رمضان على مساحة 50 فدان وعلى مضمار تم إعداده خصيصا بمحيط 10 كم بسياج إرتفاعه 2 متر تم إعداده خصيصا لهذا السياق، كما يستخدم فيه الإنسان الآلي “الروبوت” في أشواطه الثمانية لإستقبال الهجن ذات الأصول العربية لتتبارى وتتنافس في المهرجان.


عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37