أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو

تداعيات “كورونا” على لاعبي الكرة في العالم: رونالدو يضع نفسه تحت العزل.. وإصابة لاعب يوفنتوس

شهاب طارق


لم تمتد تداعيات فيروس “كورونا” إلى البطولات العالمية في مختلف أنحاء العالم فقط، بل إمتدت أيضا إلى لاعبي كرة القدم، لتصيب بعضهم وتجعل البعض الآخر في عزلة عن الآخرين.


إصابة لاعب يوفنتوس


حيث غرد لاعب يوفنتوس الإيطالي دانييلي روغاني، عبر صفحته الرسمية على تويتر لكي يطمئن مشجعيه على وضعه الصحي.


وكتب روغاني: “ستقرأ الأخبار، ولهذا أريد أن أطمئن كل من يشعرون بالقلق علي، أنا بخير، أريد أن أذكر الجميع بإحترام القواعد، لأن هذا الفيروس لا يميز! دعونا نفعل ذلك من أجل أنفسنا، لمن هم أعزاء علينا ومن هم حولنا”.


وقال نادي يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس أن مدافع الفريق دانييلي روغاني أصيب بفيروس كورونا.


وأشار يوفنتوس في بيان إلى أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، والذي شارك مع الفريق في مباراتي بريشيا وسبال في فبراير الماضي، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراة إنتر ميلان، الأحد الماضي، ولم تظهر عليه أعراض المرض.


وأضاف النادي في بيان: “فحوصات اللاعب دانييلي روغاني جاءت إيجابية لفيروس كورونا كوفيد-19 لكن لم تظهر عليه أعراض، يتبع نادي يوفنتوس حاليا جميع إجراءات العزل التي يقتضيها القانون بما في ذلك كل المخالطين للاعب”.


كريستيانو رونالدو


على الجانب الآخر ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يقبع تحت العزل الصحي داخل منزله في جزيرة ماديرا البرتغالية، في إجراء وقائي ضد فيروس كورونا.


وأورد المصدر أن رونالدو يخضع للعزل الصحي، بعد تشخيص حالة زميله في الفريق دانييلي روغاني بالإصابة ب”فيروس كوفيد-19″.


وكان رونالدو قد سافر إلى جزيرة ماديرا لزيارة والدته، حيث أنها أصيبت بسكتة دماغية، مؤخرا، لكن إنتشار فيروس “كوفيد-19” جعلته يؤخر العودة إلى شمال إيطاليا حيث ينتشر الوباء بشكل مقلق.


وكان النجم البرتغالي موجودا بجانب روغاني، في غرفة مغلقة لتغيير الملابس يوم الأحد الماضي، عندما فاز يوفنتوس على إنتر ميلان بهدفين نظيفين.


وأظهرت صورة تم نشرها على “إنستجرام” رونالدو وهو على مقربة من اللاعب الذي أصيب بالفيروس.
ويخضع كافة من خالطوا روغاني، لإجراءات العزل الصحي في الوقت الحالي، ويأمل القائمون على الفريق في الوقت الحالي، أن لا تكون هناك إصابات إضافية بالفيروس وسط اللاعبين.


لكن رونالدو ظهر في العديد من الصور وهو يستمتع بوقته داخل منزله، في جزيرة ماديرا، حتى وإن كان بعيدا عن إيطاليا التي أصبحت ثاني بلد متضرر من الوباء بعد الصين، بعد أن سجلت أكثر من 12 ألف إصابة، فيما تجاوزت الوفيات 800 حالة.


وتفاعلت الصحافة البرتغالية بشكل واسع مع خضوع رونالدو للعزل المنزلي بسبب الفيروس، فبالرغم من وقف النشاط الكروي في إيطاليا حتى الثالث من إبريل المقبل، من المرتقب أن يواجه يوفنتوس فريق ليون الفرنسي في إياب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.


ومن المرتقب كذلك أن تلعب المباراة بدون جمهور، لكن من المحتمل أن يتم تأجيلها بقرار من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37