أخبار عاجلة
رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي

رئيس وزراء إيطاليا يعطي الضوء الأخضر للأندية لإستئناف تدريباتها

شهاب طارق


أعطى جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا اليوم الضوء الأخضر لإستئناف أندية البطولات الإحترافية في الرابع من مايو المقبل، بعد إحتواء إنتشار فيروس كورونا.


وقال كونتي، حيث أعلن إجراءات تخفيف العزل التام خلال بث تلفيزيوني أنه من الممكن إستئناف التدريبات الفردية في الرابع من مايو المقبل، ولكن يجب على اللاعبين إحترام قواعد التباعد الإجتماعي، وبالنسبة للتدريبات الجماعية فمن الممكن إقامتها في 18 مايو المقبل، ولم يحدد رئيس الوزراء الإيطالي موعد محدد لعودة مباريات بطولة الدوري “الكالتشيو”.


وكانت إيطاليا أول دولة أوروبية تتعرض لأسوأ إنتشار لفيروس كورونا في القارة العجوز، وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي منذ التاسع من مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا، وجاء توقف الدوري بعد أسبوعين من الفوضى حاولت فيهما الدولة الإيطالية إستمرار منافسات البطولة بدون جماهير.


وأضاف كونتي أن فينينشزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي سوف يعمل بشكل مكثف مع المسؤولين العلميين والرياضيين من أجل التأكد من سلامة التدريبات.


مضيفا: “لا نريد أن يتعرض الرياضيين للمرض، أنا متحمس لكرة القدم مثل العديد من الإيطاليين، أشعر بغرابة الموقف بتوقف البطولات أو إلغائها لكن أعتقد أن أكثر الجماهير المتحمسين لم يروا أي بديل”.


وقام الإتحاد الإيطالي لكرة القدم بوضع إرشادات طبية لتدريبات الأندية.


حيث سيتم في البداية قيام كل فريق بتشكيل مجموعة من اللاعبين والمدربين والأطباء والمسؤولين عن الإعداد البدني من أجل إخضاعهم للكشف ثم يتم عزلهم في معسكرات التدريب.


وتتبقى 12 جولة حتى إنتهاء منافسات الكالتشيو إلى جانب مباريات مؤجلة من جولات سابقة.


ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي متقدما بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي يحتل مركز الوصافة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37