أخبار عاجلة
نيوكاسل الإنجليزي

رابطة الدوري الإنجليزي تعلن الموافقة على شراء السعودية نادي نيوكاسل

شهاب طارق

أفادت تقارير بريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وافقت على صفقة إستحواذ صندوق الإستثمار العام السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية فإن رابطة البريميرليج وافقت على صفقة إستحواذ صندوق الإستثمار السعودي على نادي نيوكاسل بمنحها الضوء الأخضر لسيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي، حيث أنها تتفاوض بإسم صندوق الإستثمار السعودي من أجل إتمام الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما ينقص إتمام الصفقة فقط، هو تحويل الأموال.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن سبب تأخر رد الدوري الإنجليزي على طلب بيع نادي نيوكاسل، هو إنشغال رابطة البريميرليج في مشروع عودة منافسات الدوري الإنجليزي للحياة بسبب إنتشار فيروس كورونا.

مضيفة أنه بمجرد فرز الأموال والأوراق، سوف يتم الإعلان رسميا عن الصفقة في الأول من يونيو المقبل أو في موعد قريب من ذلك.

وأفادت الصحيفة الإنجليزية أن مشجعي نيوكاسل يدعمون رحيل مالك النادي الحالي مايك آشلي، بسبب تراجع نتائج ناديهم وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي مرتين في آخر 13 عاما.

ووفقا للتقارير الأخيرة سوف يستحوذ صندوق الإستثمار العام السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على 80% من ملكية نيوكاسل، في حين ستكون ال20% المتبقية مقسمة بالتساوي بين أماندا ستافيلي بنسبة 10%، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10% أيضا.

ويعد نادي نيوكاسل من أكبر الأندية في إنجلترا، حيث تأسس عام 1892، وعرف نادي الجنوب الإنجليزي دائما بإرتداء القميص الأبيض والأسود، ويعد نيوكاسل الفريق الإنجليزي السابع الأكثر فوزا بالألقاب.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الثالث عشر في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 35 نقطة، حصدهم من 29 مباراة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37