أخبار عاجلة
بطلة التنس التشيكية بترا كفيتوفا

كفيتوفا تقصي فرنانديز من بطولة فرنسا المفتوحة

شهاب طارق

حققت بترا كفيتوفا لاعبة كرة التنس الفوز على الكندية الشابة ليلى فرنانديز، بعد تخطيها بداية كارثية لتحقق الإنتصار 7-5، 6-3، وبلغت الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمس.

وسددت التشيكية كفيتوفا “30” عاما 32 ضربة ناجحة وإحتاجت إليها جميعا، لتضع حدا لمسيرة منافستها الرائعة.

وتأخرت كفيتوفا بنتيجة (5-1) في المجموعة الإفتتاحية على ملعب سوزان لنجلن أمام بطلة فرنسا المفتوحة للناشئات العام الماضي وقدمت أداءا رائعا.

وكان يجب على اللاعبة التشيكية إنقاذ نقطة لخسارة المجموعة والنتيجة (5-1) ونقطة أخرى والنتيجة (5-3)، قبل أن يبدأ أسلوب لعبها المعتمد على القوة في ترك أثر واضح.

وفازت ب9 أشواط متتالية لتأخذ زمام المبادرة، لكن ليلى فرنانديز التي كانت أصغر لاعبة متبقية في الأدوار الرئيسية للبطولة، لم تستسلم وواصلت التسبب في متاعب لمنافستها صاحبة اليد اليسرى بتسديداتها الذكية.

وعوضت فرنانديز خسارتها في شوط إرسالها في المجموعة الثانية، بعد أن أظهرت كفيتوفا علامات على التوتر، وأتيحت لها فرصتان لكسر الإرسال ونجحت في التعادل 4-4، لكن كفيتوفا صمدت وتفوقت بنتيجة 5-3 بعد تسديدة رائعة من اللاعبة.

وبدا الإرتياح على كفيتوفا وأطلقت تسديدة قوية حسمت بها الإنتصار، قبل أن تقدم بعض عبارات الإشادة لمنافستها عند الشبكة.

وتأهلت كفيتوفا بطلة بطولة ويمبلدون للتنس مرتين إلى الدور الرابع في باريس للمرة الخامسة، وستبدأ في التفكير في فرصها أمام الصينية غير المصنفة شواي تشانج في الدور المقبل.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37