أخبار عاجلة

عبد المنصف الاسطورى ينقذ دجلة من قبضة الزمالك بتعادل سلبي

تعادل فريق الزمالك أمام فريق وادي دجلة، سلبياً بدون اهدف ، خلال المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الخميس ، على ملعب استاد القاهرة الدولي ، ضمن مباريات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد أبو جبل في حراسة المرمي، أمامه الرباعى حازم إمام ومحمد عبد الغنى ومحمود الونش وعبد الله جمعة، وفى الوسط طارق حامد ومحمد حسن، أمامهما احمد سيد زيزو وكاسونجو ومصطفي فتحي، وفى الهجوم مصطفي محمد

بينما جاء تشكيل وادي دجلة كالتالي : في حراسة المرمى: محمد عبد المنصف، في خط الدفاع : أحمد رمضان بيكهام، محمود مرعي، خالد رضا، إسحاقو يعقوبو، في خط الوسط : محمد رضا، أحمد سعيد، محمد عبد العاطي، في خط الهجوم : عبد الكبير الوادى، رفيق كابو، حسام عرفات.

الشوط الاول

تبادل لاعبو الزمالك ووادي دجلة الهجمات منذ انطلاق المباراة دون فترة جس نبض أو هدوء ، وكاد رفيق كابو في الدقيقة 3 ان يحرز الهدف الأول لوادي دجلة من انفراد كام مع محمد أبو جبل حارس الزمالك الا ان الأخير تألق ونجح في التصدي للكرة.

شهدت الربع ساعة الأولى في المباراة تألق كاسونجو وأبو جبل من الزمالك ورفيق كابو واسحاق يعقوبو من وادي دجلة، ويجري وادي دجلة تبديل اضطراري بنزول بودي بدلا من خالد رضا المصاب.

نشط لاعبو الزمالك في محاولة لاحراز هدف، وأضاع لاعبوه العديد من الأهداف السهلة في مقدمتهم كاسونجو واحمد سيد زيزو ومحمد عبد الغني ، في المقابل تراجع لاعبو دجلة والتزموا بالاداء الدفاعي والاعتماد علي الهجمة المرتدة ، ولكن دون أي خطورة علي مرمي الزمالك لتستمر النتيجة التعادل السلبي بعد مرور 30 دقيقة.

فيما يدخل وادى دجلة المباراة وليس أمامه سوى الفوز للهروب من شبح الهبوط حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة جمعها من 31 مباراة ، واحرز لاعبوه 31 هدف ودخل مرماه 39 هدف، ويفصل بين وادي دجلة واخر مركز في الهابطين 4 نقاط فقط مما يجعل الفريق مهدد بقوة للهبوط الى القسم الثانى.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو بثلاثة تغييرات دفعة واحدة بنزول إسلام جابر وأحمد عيد ومحمد أوناجم بدلا من حازم إمام ومحمد حسن ومصطفى فتحي لتنشيط الجانب الهجومي للفريق في الشوط الثاني .

وبدأ دجلة مباغتا بتسديدة من عبدالكبير الوادي لكنها سهلة في يد أبوجبل في الدقيقة 46 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمة منظمة يحولها زيزو لجمعة الذي أرسلها عرضية وأعادها مصطفى محمد للقادم من الخلف طارق حامد الذي سددها لكن شتتها الدفاع بعيدا عن الخطورة .

ويحصل زيزو على ركلة حرة على حدود المنطقة يلعبها طولية ويشتتها الدفاع ويستمر ضغط الزمالك من الجانبين عن طريق جابر واوناجم وزيزو بالتناوب ويرسل عيد كرة عرضية يحولها كاسونجو داخل المنطقة لكن يشتتها الدفاع قبل أن تشكل خطورة في الدقيقة 49 من عمر المباراة .

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه طارق حامد بعد كرة مشتركة في وسط الملعب مع أحد لاعبي دجلة ويرد عبدالكبير وادي بتسديدة من داخل المنطقة ينقذها أبوجبل إلى ركنية في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمة خاطفة لاوناجم الذي حولها عرضية مرت من أمام كاسونجو داخل المنطقة فرصة خطيرة ويحاول يعيدها زيزو لكنها مرت بدون خطورة .

ويتوغل زيزو في دفاعات دجلة ثم مررها لعيد الذي حولها عرضية لكنها بدون خطورة بعدها عرضية من زيزو متقنة على رأس مصطفى محمد الذي حولها قوية تعلو العارضة بقليل في الدقيقة 55 من عمر المباراة .

ويسدد زيزو كرة من على حدود المنطقة يتصدى لها عبدالمنصف بثبات بعدها يرد دجلة بهجمة واعدة ويحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة نفذها أحمد سعيد بتسديدة مباشرة لكنها تعلو العارضة في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

ويتوغل أوناجم في الجانب الأيمن ويمر من بيكهام ليتعرض للإعاقة ويحصل على ركلة حرة ينفذها جمعة عرضية مرت من الجميع لتخرج بعيدا في الدقيقة 64 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك التحضير من الجانب الأيمن ويحصل الفريق على ركنية مرت عرضية من زيزو ترتد داخل المنطقة من جديد لكن في يد عبدالمنصف بدون خطورة بعدها تسديدة من مصطفى محمد على حدود المنطقة لكنها بعيدة تماما عن المرمى في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

ويخطف مروان حمدي الكرة من الونش وينفرد بالمرمى وتسديدة قوية ينقذها أبوجبل على مرتين في الدقيقة 71 من عمر المباراة ليرد الزمالك بهجمة سريعة عن طريق زيزو ومصطفى محمد لكنها تصل سهلة ليد عبدالمنصف .

ومرر زيزو كرة عرضية من الجانب الأيسر مرت من الجميع وتستمر معها محاولات الزمالك من جانبي الملعب ويحصل زيزو على ركلة حرة من الجانب الأيسر مرت عرضية يتصدى لها عبدالمنصف بثبات .

ويوقف الحكم المباراة لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل في الدقيقة 75 قبل أن يعود ويستأنف اللعب من جديد وينحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين .

ويحاول كاسونجو على كرة من أمام المنطقة ويحصل على ركلة حرة تمر قصيرة داخل المنطقة لكن يشتتها الدفاع بعدها يتوغل جمعة بمحاولة يشتتها الدفاع لركنية مرت عرضية ومحاولة من الزمالك لكن يشتتها عبدالمنصف بقبضة اليد وتنتهي معها الخطورة في الدقيقة 79 من عمر المباراة .

ويتسلم كاسونجو الكرة على حدود المنطقة ويهيئها لنفسه للتسديد لكن يشتتها الدفاع قبل السيطرة عليها بعدها يمرر مصطفى محمد كرة لأوناجم لكنها تطول وتخرج بعيدا في الدقيقة 83 من عمر المباراة .

ويعتمد دجلة على التمريرات القصيرة لاستنزاف الوقت فيما يسعى الزمالك لفتح اللعب من جانبي الملعب رغم التكتل الدفاعي للفريق الدجلاوي .

وتشهد الدقيقة 85 أخطر فرص الزمالك في المباراة بعد عرضية من أوناجم تصل لكاسونجو الذي لعبها رأسية ترتطم بالعارضة لكن الحكم أشار لوقوع المهاجم الكونغولي في مصيدة التسلل .

ويدفع الجهاز الفني بعمر السعيد بدلا من كاسونجو لتنشيط الجانب الهجومي في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

ويتوغل السعيد في دفاعات دجلة ويتعرض للإعاقة لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب دون خطأ ويحاول الزمالك من جديد عن طريق أوناجم الذي مررها عرضية يشتتها الدفاع قبل أن تصل لمصطفى محمد .

ويمرر جمعة كرة بينية لمصطفى محمد داخل المنطقة الذي سددها قوية لكن يتصدى لها عبدالمنصف بثبات في الدقيقة 88 من عمر المباراة .

ويسدد طارق حامد كرة بعيدة تمر بجوار القائم الأيمن لدجلة ويشير الحكم لاحتساب 7 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني .

ويواصل الزمالك محاولاته من الجانب الأيمن ويمررها أوناجم عرضية متقنة يشتتها الدفاع لركنية مرت من زيزو عرضية وارتدت لأوناجم من جديد الذي حاول تسديدها لكنها تمر بعيدا عن المرمى .

ويتوغل عبدالله جمعة داخل المنطقة من الجانب الأيسر ويمررها أرضية رائعة لإسلام جابر القادم من الخلف لكنه سددها عالية وتضيع فرصة جديدة للزمالك .

وتتوالى المحاولات الزملكاوية ومن كرة عرضية لإسلام جابر يسددها السعيد برأسية رائعة ينقذها عبدالمنصف ببراعة لركنية لتضيع فرصة محققة للزمالك من جديد .

ويمرر اوناجم عرضية يشتتها الدفاع بعدها يحصل جمعة على ركلة حرة تمر عرضية تصل ليد عبدالمنصف في النهاية .

ومرت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة دون خطورة من جانب الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين

عن محمد البرديسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37