أخبار عاجلة
الأردني أحمد ابو غوش بطل لعبة التايكوندو

محكمة أردنية تطلق سراح البطل الأوليمبي أبو غوش

شهاب طارق

قررت محكمة الأمن العام الأردنية إيقاف تنفيذ حكم السجن الصادر بحق البطل الأوليمبي في لعبة التايكوندو أحمد أبو غوش، على خلفية قضية جنائية.

وأفاد مصدر رياضي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة “فرانس برس” أن مديرية الأمن العام الأردنية أطلقت سراح أبو غوش نهاية الأسبوع الماضي بعد إيقافه لقرابة 80 يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية تعود إلى مشكلة في قيده المدني.

وجاء ذلك القرار إستنادا إلى الصلاحيات القانونية لمديرية الأمن العام وعملا بروح القانون ومن باب إعطاء الفرصة لأبو غوش، ليتمكن من العودة للإنخراط في المجتمع بطريقة سليمة وإفساح الطريق له من جديد للعودة إلى المجال الرياضي.

ووجه أبو غوش الشكر إلى كل من وقف إلى جانبه خلال فترة إيقافه، حيث كتب عبر صفحته على فيسبوك: “أود أن أشكر كل من قام بالإطمئنان علي سواء بمحاولة الإتصال بي أو حتى برسالة أو كلمة، وأود أن أبلغ الجميع أنني وبحمد الله بألف خير”.

وكانت محكمة الأمن العام الأردنية أصدرت في الخامس من نوفمبر الحالي، قرارا بحبس أحمد أبو غوش وهو أحد منتسبي جهاز الأمن العام في الأردن، ستة أشهر وطرده من الخدمة العسكرية بتهمة حيازة جواز سفر بطريقة غير مشروعة.

ويعد أحمد أبو غوش صاحب أعلى إنجاز رياضي أردني بفوزه بالميدالية الذهبية في التايكوندو لوزن 68 كيلو جرام في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وحفر أبو غوش إسمه بأحرف من ذهب، حيث أطاح بالروسي أليكسي دينيسنكو بعد الفوز عليه في المباراة النهائية 10-6، ليكون بذلك أول أردني يحقق هذا الإنجاز منذ بداية مشاركة بلاده في أولمبياد موسكو سنة 1980.

وكان أبو غوش صاحب ال24 عاما شارك في أكثر من 20 بطولة دولية ومعسكرا تدريبيا تحضيرا لتمثيل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد أن فقد فرصته في التأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي، على أثر تعرضه لإصابة في غضروف الركبة في أكتوبر من العام الماضي 2019.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37