أخبار عاجلة
مصطفى مراد فهمي سكرتير عام الكاف السابق

مصطفى مراد: نجلي حارب السرطان وفساد الكاف في وقت واحد

شهاب طارق

أكد مصطفى مراد فهمي سكرتير عام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق أن نجله الراحل عمرو مصطفى فهمي طالب بتعديل بعض البنود لصالح الكاف والإتحادات الإفريقية دون أن يتلقى أي إستجابة من قبل المسؤولين في الكاف، على رأسهم أحمد أحمد.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر إيقاف أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة 5 سنوات بسبب إرتكابه مخالفات مالية وإدارية.

وأضاف مصطفى مراد في مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج “الحكاية” للإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر أن: “عمرو طالب بتعديل بعض البنود لصالح الكاف والإتحادات الإفريقية، ولكن لم يتلقى أي تجاوب من المسؤولين في الكاف، وكان من أوائل الأشياء التي لاحظها وبنى عليها مستنداته، وكان هناك فساد في أشياء أخرى في العقود”.

مضيفا: “شركة (بوما) كانت تجهز المعدات وتشحنها، ولكن فوجئ أنه يأتي له تعليمات من رئيس الإتحاد الإفريقي بالتعاقد مع شركة أخرى ليس لها علاقة بالأدوات الرياضية والكرة، وتعمل في صيانة اليخوت”.

وتابع: “كانت مسؤوليته وبحكم مبادئه لجنة القيم في الإتحاد الدولي من ضمن بنودها أن الشخص المسؤول لو وجد أي مخالفات فمن مسؤوليته أن يبلغ عنها، ولو لم يفعل فهو يعتبر مشارك فيها”.

وأردف: “عمرو آخر 3 أسابيع قبل وفاته كان يقاتل المرض بكل شراسة”.

وبسؤاله وفقا لخبراته السابقة في الكاف، هل سيكون هناك إنتخابات في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب إيقاف أحمد أحمد رئيس الإتحاد، رد مصطفى مراد قائلا: “اللائحة تنص على أن القائم بأعمال الرئيس هو النائب الأول، ولو غير متواجد يكون الثاني، وهكذا يتولى مهام الرئاسة لحين أول جمعية عمومية قادمة وأقرب جمعية ستقام في مارس المقبل في الرباط بالمغرب، وسينتخبوا رئيس جديد للكاف”.

وأتم قائلا: “الشيء الجيد أن النائب الأول غير مرشح على منصب الرئيس، لذلك سيكون محايد في العملية الإنتخابية”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37