أخبار عاجلة
الرئيس الروسي مع أسرة الطفل ديما أشيبكوف

بالفيديو.. الرئيس الروسي يحقق حلم صبي مريض بالسرطان

 شهاب طارق

حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس حلم صبي شارك في الحدث الخيريشجرة الأمنيات” بالتزلج معه في الساحة الحمراء في قلب العاصمة الروسية موسكو.

وإختار بوتين خلال إجتماع مع متطوعين بحلول ديسمبر الحالي بطاقة بريدية كتب فيها صبي إسمه ديما أشيبكوف من منطقة تشيليابينسك أنه يود زيارة الساحة الحمراء والتزلج على حلبتها الجليدية، حيث أنها تخصص في الشتاء من كل عام للهواة والعامة من راغبي التزلج.

وظهر الرئيس الروسي في مقطع فيديو وهو يتزلج على الجليد مرتديا زي الهوكي ويحمل رقم 11، حيث يرتدي بوتين هذا الرقم عندما يشارك في مباريات “دوري هوكي الجليد الليلي”.

وكان الطفل ديما يرتدي قميص منتخب روسيا لهوكي الجليد وبجواره والده أندريه أشيبكوف.

وقال بوتين لدى إستقباله ديما ووالده: “حسنا، ما الذي تحبه يا ديما؟ هل زرت موسكو من قبل؟”، فرد الطفل قائلا أنه لأول مرة في العاصمة، وبدأ يتحدث عن ما رآه.

وظهر البطل الأوليمبي فاليري كامينسكي لاعب منتخب روسيا السابق بالقرب من الرئيس فلاديمير بوتين الذي عرف الطفل عليه، وقال: “سيدربنا وإياك قليلا، حسنا، دعنا نذهب!”، وبعد ذلك بدأ الجميع بالتزلج والتدرب ولعب الهوكي.

ويعاني الطفل ديما أشيبكوف البالغ من العمر 9 سنوات من مرض سرطان الدم الليمفاوي الحاد، وهو يحب الحيوانات والرسم ويتدرب الجودو.

وتمنى ديما أن يحل العام الجديد على كل الأطفال بالخير والشفاء من أي مرض.

وذكر الطفل أنه قبل الذهاب إلى التزلج في الساحة الحمراء، تمكن من مشاهدة القصر الرئاسي “الكرملين” ومعالمه وزيارة مكتب الرئيس بوتين في القصر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37