أخبار عاجلة
يورجن كلوب ومحمد صلاح

ليفربول يحدد موعد رحيل محمد صلاح !!

شهاب طارق


بعد ساعات من تصريحات متفائلة بشأن مشاعر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر ومستقبله مع كتيبة “ملعب أنفيلد“، عاد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ليدلي بتصريحات أخرى من الممكن أن توصف بالعكسية، حرص كلوب خلالها على التأكيد أنه لا يمكنه إجبار أي لاعب على البقاء إذا رغب في الرحيل.

إقرأ أيضا : …..حسام البدري يكشف المستور فى شنطة تركي آل شيخ التي حملها محمود الخطيب


ولم يستبعد محمد صلاح الإنتقال إلى صفوف برشلونة أو ريال مدريد في المستقبل خلال حوار أجراه مع صحيفة “آس” الإسبانية قبل أيام، وأعرب صلاح خلال تصريحاته عن خيبة أمله لعدم إختياره قائدا لليفربول خلال مباراته مع ميتيلاند الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.


وإعتبر كلوب الخميس أن محمد صلاح في حالة مزاجية جيدة، ويشعر بالسعادة في ليفربول، ونفى كلوب تقارير لوسائل إعلام عن رغبة صلاح في الرحيل عن الريدز.


وقال كلوب: “نحن لا نتحدث أبدا عن عقود اللاعبين، صلاح في حالة مزاجية جيدة ويستمتع بوقته، هذا هو الشيء الأكثر أهمية”.


لكن المدرب الألماني عاد بعد 48 ساعة وأدلى بتصريحات “من نوع آخر” أوردتها صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم قال خلالها أن: “السبب الوحيد للرحيل عن ليفربول في الوقت الحالي هو الطقس (البارد)”.


وأضاف: “ما سبب آخر يمكن أن يكون هناك؟ نحن أحد أكبر الأندية في العالم، ندفع أموالا جيدة، ربما لا ندفع أكثر (من كل الآخرين) لكننا ندفع جيدا، لدينا ملعب جميل مع مشجعين مميزين، لدينا قاعدة جماهيرية في جميع أنحاء العالم”.


وتابع كلوب في تصريحات ذات دلالة: “لا يمكنك إجبار الناس على البقاء، الأمر كله يتعلق بالتوقيت واللحظة المناسبة، نجري تغييرات ونجلب اللاعبين، وإذا أراد أحد اللاعبين الرحيل، فلا يمكننا، على الأرجح أن نمنعه، كل ما في الأمر أنني لا أفهم لماذا يريد شخص ما الذهاب”.


مضيفا أن تدريب لاعبين من عينة شخصية ومستوى محمد صلاح من الممكن أن يشكل “تحديا” لكنه إعترف مع ذلك، بأنه أخطأ عندما إختار ترينت ألكسندر أرنولد قائدا لليفربول أمام ميتيلاند، بدلا من صلاح.


وتابع: “كنت قائدا لفترة طويلة في مسيرتي وكنت أفكر دائما: يا لها من وظيفة لأنه لا يوجد الكثير من الفوائد وهناك الكثير من العمل.. لم أشعر بأهمية أن أكون قائدا ولم أكن أدرك مدى أهمية ذلك بالنسبة للاعبين”.


وأردف: “القاعدة أن لدينا ترتيبا لقيادة الفريق: جوردان هندرسون، ثم جيمس ميلنر، ثم فيرجيل فان دايك، وجورجينيو فينالدوم، هؤلاء هم إلى حد كبير، القادة الأربعة.. إذا لم يتمكنوا جميعا من المشاركة، فعادة يكون القائد اللاعب الأقدم في النادي، وهذا ما رأيته في ترينت”.


وواصل: “بعد ذلك تحدثت إلى مو صلاح بشأن ما حدث، ثم أدركت أن الأمر لم ينجح (في إقناعه) بشكل جيد، لقد أجرى تلك المقابلة (مع آس) هذه ليست مشكلة بالنسبة لي، من الواضح أنه أصيب بخيبة أمل، لم أفعل ذلك عن قصد، وإذا إرتكبت خطأ، فأنا (على سبيل المثال) لم أختر ديفوك أوريجي (البديل غالبا) قائدا في ذلك اليوم”.


تجدر الإشارة إلى أن تلك الأزمة تعد الأكبر بين يورجن كلوب ومحمد صلاح منذ إنتقال الأخير إلى ليفربول في صيف 2017، بعدها لم تتوقف التعليقات والتقارير حول “عدم رضا صلاح” وإحتمال رحيله للعب في الدوري الإسباني.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37