أخبار عاجلة
دوري أبطال أوروبا

للمرة الثامنة.. نهائي الإخوة الأعداء في الشامبيونزليج

تقرير: شهاب طارق


أيام قليلة وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الذي سيقام في مدينة بورتو البرتغالية.


ولا تعد تلك النسخة، هي المرة الأولى التي يشهد خلالها النهائي، تأهل فريقين من نفس الدولة، بل تكرر ذلك السيناريو في 7 نسخ سابقة نستعرضها لكم في التقرير التالي:


نسخة 2000


واجه ريال مدريد فالنسيا في النهائي وفاز الريال بثلاثية نظيفة وسجل أهداف الميرينجي فرناندو موريانتس وستيف ماكمانمان وراؤول جونزاليس.


نسخة 2003


واجه ميلان مواطنه يوفنتوس في النهائي وإنتهى اللقاء بالتعادل السلبي لكلا الفريقين وحسمها الميلان بركلات الترجيح.


نسخة 2008


وقع الصدام الإنجليزي الأول في نهائي دوري الأبطال حيث جمع النهائي بين مانشستر يونايتد وتشيلسي وإنتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله عن طريق كريستيانو رونالدو وفرانك لامبارد قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لليونايتد.


نسخة 2013


واجه بايرن ميونيخ الألماني غريمه بروسيا دورتموند وفاز البايرن بهدفين لهدف، وسجل أهداف البايرن ماريو مانذزوكيتش وآرين روبن، بينما سجل هدف دورتموند إيلكاي جوندوجان.


نسخة 2014


تغلب ريال مدريد في النهائي على أتلتيكو مدريد في الأشواط الإضافية بنتيجة (4-1) بعد أن إنتهى الوقت الأصلي من مباراة الفريقين بالتعادل (1-1).


بادر أتلتيكو بالتسجيل من خلال رأسية لدييجو جودين، فيما سجل للريال سيرجيو راموس والويلزي جاريث بيل ومارسيلو والبرتغالي كريستيانو رونالدو.


نسخة 2016


واجه ريال مدريد فريق أتلتيكو مجددا وإنتهى الوقت الأصلي من المباراة النهائية بين الفريقين بالتعادل بهدف لمثله، عن طريق سيرجيو راموس ويانيك كاراسكو.


وفاز ريال مدريد بركلات الترجيح وتوج بلقب الشامبيونزليج.


نسخة 2019


تكرر النهائي الإنجليزي في دوري الأبطال للمرة الثانية لكنه جمع تلك المرة بين ليفربول وتوتنهام هوتسبير، وفاز الريدز بهدفين نظيفين سجلهما محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37