أخبار عاجلة
ليونيل ميسي

نجم برشلونة يحلم بالذهب اللاتيني مع الأرجنتين

شهاب طارق

يدخل ليونيل ميسي نجم وقائد منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني بطولة كوبا أميركا حيث أنه يسعى وراء تحقيق هدف وحيد، وهو الفوز بالذهب اللاتيني لأول مرة مع منتخب بلاده، والتي قد تكون الأخيرة أيضا.


ويبحث ميسي أفضل لاعب في العالم 6 مرات عن تتويج يختتم به مشواره مع راقصي التانجو حتى اليوم، وحرمه من الإقتراب من مقعد أسطورة الكرة الأرجنتينية مارادونا.


حقق نجم برشلونة كل الإنجازات والميداليات الفردية الممكنة، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 6 مرات، مع عدد ليس متناهي من البطولات والإنجازات مع فريقه برشلونة، الدوري والكأس في إسبانيا، وكأس العالم للأندية، دوري أبطال أوروبا والعديد من البطولات.


لكن صفحة تاريخ ميسي مع المنتخب الأرجنتيني مازالت خالية تماما من الإنجازات، والحلم الحقيقي كان كأس العالم، وحتى الآن فشل ميسي في حمل كأس جول ريميه، بالرغم من إقترابه الشديد في عام 2014 من معانقة المجد والتاريخ في البرازيل، لكن كان للألمان رأي آخر.


لا يختلف سعي اللاعب مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا كثيرا عن بطولة كأس العالم حيث صعد المنتخب الأرجنتيني مرتين متتاليتين إلى المباراة النهائية، وأمام الخصم ذاته تشيلي وفي عامي 2015 و2016 وفازت تشيلي لأول مرة بلقب البطولة في تاريخها في 2015، وعادت للفوز باللقب في 2016 وسط مشهد بكاء ميسي وإنكساره.

ويبدأ ليونيل ميسي سعيه قبل الأخير لتحقيق المجد الدولي عندما تبدأ الأرجنتين مشوارها في بطولة كوبا أميركا بمواجهة تشيلي اليوم.


وسيبلغ ميسي من العمر 34 عاما الشهر الحالي، لكن نجم برشلونة مازال يتألق في الملاعب الأوروبية، وخلال الموسم الماضي شارك بشكل مباشر في 50 هدفا “أحرز 38 وصنع 12” في 47 مباراة لبرشلونة في 2020-2021، تمكن ثلاثة لاعبين فقط في أفضل خمس بطولات في أوروبا من تحقيق أرقام مماثلة أو أفضل.
وسبق أن أكد “البرغوث” قبل البطولة أن الأرقام الفردية لا تشغل عقله مع منتخب الأرجنتين، لكنه يريد تقديم البطولة كهدية لجماهير الأرجنتين التي تدعم منتخب بلادها بكل قوة.


وأوقعت قرعة بطولة كوبا أميركا منتخبات الأرجنتين وبوليفيا وأوروجواي وتشيلي وباراجواي في المجموعة الأولى، فيما جاء منتخب البرازيل حامل اللقب مع فنزويلا وكولومبيا وبيرو والإكوادور في المجموعة الثانية.


وستقام منافسات بطولة كوبا أميركا 2021 للمرة الأولى بين 10 منتخبات فقط، في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو 2021، بسبب تعذر دعوة منتخبين من خارج القارة كما كان يجري في كل بطولة قارية.


وتم تقسيم منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة على مجموعتين: المجموعة الأولى تضم الأرجنتين وبوليفيا وأوروجواي وتشيلي وباراجواي، فيما تضم المجموعة الثانية البرازيل “حامل لقب البطولة” وفنزويلا وكولومبيا وبيرو والإكوادور.


وستقام منافسات دور المجموعات بنظام دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب “دور الثمانية”، حيث يواجه متصدر المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37