وزارة الشباب والرياضة

“الشباب والرياضة” تبدأ تنفيذ خطة عمل مشروع الوعي بقضايا السكان

شهاب طارق

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على البدء فى تنفيذ خطة العمل السنوي لمشروع الوعي بقضايا السكان الذي تنفذه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية (اتجاه) للعام المالي 2021/2022.

تهدف خطة العمل علي تعزيز قدرات المنظمات ومراكز الشباب لتمكين المجتمعات بالمعلومات المتعلقة بقضايا السكان بما فيها الصحة الانجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وختان الإناث.

تتضمن خطة تنفيذ الأنشطة إجراء زيارات ميدانية لاختيار مراكز الشباب المؤهلة لإنشاء أندية سكان جديدة، وتنفيذ الأنشطة بها، وإقامة تدريبات بناء قدرات منسقي المديريات ومديري مراكز الشباب على كيفية العمل داخل أندية السكان باحترافية فى التوثيق وكتابة التقارير وآليات الاستفادة من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للوصول للفئات المستهدفة.

يأتى ذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز آفاق التعاون والاستثمار مع المؤسسات والمنظمات الدولية التي تسعى لدعم المشروعات الشبابية والرياضية في مختلف الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *