حمدي النقاز

تعرف على تفاصيل قرار المحكمة الرياضية بإلغاء غرامة النقاز لصالح الزمالك

شهاب طارق


قررت المحكمة الرياضية الدولية اليوم إلغاء حكم تغريم نادي الزمالك في قضية اللاعب التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الفريق والعائد حديثا إلى النادي.


وقبلت المحكمة الإستئناف الذي تقدم به الزمالك منذ عام في عهد مرتضى منصور رئيس النادي السابق.


وجاءت تفاصيل القرار كالتالي:


1- الإستئناف المقدم من نادي الزمالك الرياضي بتاريخ 19 يونيو 2020 ضد القرار الصادر عن غرفة تسوية المنازعات بالإتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 9 أبريل 2020 مؤيد جزئيا.


2- تم تعديل القرار الصادر عن غرفة تسوية المنازعات في الفيفا في 9 أبريل 2020 على النحو التالي:


رفضت إدعاء حمدي بن عبد السلام النقاز ضد نادي الزمالك برمته.


3- يتحمل حمدي بن عبد السلام النقاز تكاليف التحكيم، التي سيتم تحديدها وتقديمها للأطراف من قبل محكمة التحكيم الرياضي بنسبة 70% ونادي الزمالك بنسبة 30%.


4- يجب على السيد حمدي بن عبد السلام النقاز أن يدفع لنادي الزمالك مبلغ 3000 فرنك سويسري (كمساهمة قانونية في التكاليف القانونية والنفقات الأخرى التي تكبدتها إجراءات التحكيم هذه).


5- يدفع نادي الزمالك الرياضي إلى إف كيه دوفا مبلغ 3000 فرنك سويسري كمساهمة قانونية في التكاليف القانونية والنفقات الأخرى التي تكبدتها إجراءات التحكيم هذه.


6- يتم رفض جميع الإقتراحات الأخرى للإغاثة.


وينتظم حمدي النقاز الظهير الأيمن المنضم حديثا للفريق الأول بنادي الزمالك، في معسكر الفريق المغلق بالإسكندرية.


وقال أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك السابق في تغريدة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “المحكمة الرياضية تقبل طعن الزمالك بإلغاء قرار الفيفا بتغريم الزمالك مليون و300 ألف دولار لصالح حمدي النقاز مع تحمل اللاعب مصاريف التقاضي”.


وأضاف ميدو: “يعني لو كنا صبرنا أسبوعين ماكناش دخلنا في الفيلم ده!! يعني التسوية مع اللاعب مالهاش أي لازمة!”.


وإستعاد الزمالك حمدي النقاز لصفوف الفريق مرة أخرى، بعد فسخه التعاقد في ديسمبر عام 2019 من جانب واحد، نظرا لعدم تسديد مستحقاته المتأخرة، وقام بإقامة دعوى ضد النادي الأبيض في الفيفا.


وإتفق الزمالك مع اللاعب على جدولة مستحقاته المتأخرة، على أن يتنازل الأخير عن جميع الدعاوي المقامة ضد الزمالك في المحكمة الرياضية الدولية، كفتح صفحة جديدة في علاقته مع إدارة نادي الزمالك وجماهيره، وهو ما فعله لاعب الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *